ثقافة وفنسلايدشو

أيت ملول: تنظيم مهرجان الوصال الوطني للمديح والسماع في دورته الرابعة.

محمد بيشوش/

في إطار الدينامية التي تنهجها الجمعية من أجل إحياء التراث الفني والثقافي للجهة وبعد نجاح الدورات السابقة للمهرجان، تعتزم جمعية الوصال للثقافة والمديح والسماع تنظيم النسخة الرابعة من مهرجان الوصال الوطني للمديح والسماع بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع التقافة وبتعاون مع المجلس البلدي لأيت ملول تحت شعار: ” السماع راح تشربه الأرواح ” وذلك يومي 7 و 8 أبريل 2023 بالمركز الثقافي لأيت ملول.
وتعتبر الدورة الرابعة لمهرجان الوصال الوطني للمديح والسماع تظاهرة فنية دأبت الجمعية على تنظيمها سنويا قصد إحياء تراث المديح والسماع النبوي الشريف وقصد تقريب هذا الفن الراقي لأذواق كل عشاق الفن الملتزم والكلمة الموزونة والراقية.
كما يندرج هذا المهرجان في إطار الإستراتيجية الرامية الى ترسيخ الموروث الثقافي المغربي الأصيل بجميع تلويناته وتجلياته.
وستعرف هذه الدورة مشاركة فرق متميزة ومتنوعة ومنشدين من مختلف المدن المغربية يتقدمهم المنشد العالمي حكيم خيزران والمنشد عبد الباسط شوقي ومنشدات دار الفقيهة.
ومجموعة الوصال والمنشد المغربي بشير ضريف إضافة إلى كورال مؤسسة أحمد شوقي وكورال مؤسسة الحنصالي وأيضا تكريمات لعدد من الوجوه الثقافية على الصعيد الوطني والدولي.
ومن جهة اخرى وبتنسيق مع جمعية الوسيلة لرعاية اليتيم سيتم الاحتفاء بعدد من الأطفال اليتامى خلال فعاليات اليوم الختامي للمهرجان حيت سينظم حفل حناء لهذا الغرض.
وفيما يلي نبذة موجزة عن مدير المهرجان:
بشير ضريف من مواليد 1981 بالبيضاء؛ منشد لفن المديح والسماع الصوفي
بدايات تعليم المديح والسماع كانت منذ نعومة اظافري بالزاوية البودشيشية ثم جمعيات المديح والسماع بدور الشباب بالدار البيضاء ودرست بالمعهد الموسيقي باكادير تخصص الموشحات
شاركت في عدة مهرجانات محلية ووطنية للمديح والسماع
أسس فرقة الوصال للمديح والسماع سنة 2014؛ التي شاركت في عدة لقاءات جهوية ووطنية
مدير مهرجان الوصال الوطني للمديح والسماع الصوفي بأكادير.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى