اخبار المغربسلايدشوصحة

المغرب يحذف نظام المساعدة الطبية “راميد”

المغرب يحذف نظام المساعدة الطبية “راميد” وتعويضه بتعميم التغطية الاجتماعية لكل المغاربة حسب ما أعلنه وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون اليوم.

وأكد الوزير أن وزارته ستعمل على اتخاد سلسلة من الإجراءات الفورية قصد التفعيل الكامل للتوجيهات الملكية الواردة في الخطاب الملكي، والتي تتمحور بحسب الوزير، حول ثلاثة أولويات أساسية، وهي تعميم التغطية الاجتماعية، وإصلاح القطاع العام، وإطلاق خطة طموحة للإنعاش الاقتصادي؛

فبالنسبة للشق الاجتماعي، يضيف الوزير سيتم العمل على التنزيل السريع للورش المتعلق بتعميم التغطية الاجتماعية الذي أعلن عنه الملك في خطاب العرش، والذي سيمكن من تعميم التأمين الإجباري على المرض، والتعويضات العائلية، والتقاعد لفائدة كل الأسر المغربية التي لا تتوفر حاليا على تغطية اجتماعية. وسيتم ذلك بشكل تدريجي خلال الخمس سنوات القادمة، انطلاقا من سنة 2021، وعلى مرحلتين.

وتمتد المرحلة الأولى من سنة 2021 إلى سنة 2023 وسيتم خلالها تفعيل التغطية الصحية الإجبارية والتعويضات العائلية، والمرحلة الثانية وتمتد من سنة 2024 إلى سنة 2025 وسيتم خلالها تعميم التقاعد والتعويض عن فقدان الشغل.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى