الدار البيضاء.. العرض الصحي للقرب يتعزز بإطلاق خدمات مركزين صحيين حضريين

الدار البيضاء.. العرض الصحي للقرب يتعزز بإطلاق خدمات مركزين صحيين حضريين

كشف خالد آيت طالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن هذه الأخيرة، تستعد لتوفير نظام معلوماتي على مستوى المراكز الصحية بالمغرب، سيمكن المواطنين من التوفر على ملف طبي رقمي، يمكن مشاركته مع جميع المنشآت الصحية سواء على المستوى الإقليمي أو الجهوي أو الوطني.

وزير الصحة أعلن أن المغرب بات يتوفر على أزيد من 3047 مركزا صحيا، سيتم تأهيل 1365 منها بهدف تقديم خدمات صحية متميزة للساكنة المحلية.
وهي المعطيات التي كشف عنها الوزير، على هامش إعطاء انطلاقة خدمات مركزين صحيين حضريين بالدارالبيضاء، تهدف لتقريب الخدمات الصحية الأساسية من الساكنة المحلية.
ويتعلق الأمر بالمركز الصحي الحضري المستوى الأول “الشرف” الكائن بعمالة مقاطعة الحي الحسني، وذلك بعد توسعته وتجهيزه، والمركز الصحي الحضري المستوى الثاني “النصر 1″، الكائن بالجماعة الترابية أولاد صالح بالنواصر، حيث أطلق الوزير خدماتهما بحضور كل من خديجة بن الشويخ عامل عمالة الحي الحسني، وعبد الله شاطر عامل إقليم النواصر.
وحسب وزارة الصحة، تأتي هذه المشاريع الصحية استجابة لمواكبة ورش تعميم الحماية الاجتماعية، وتنفيذا للتوجيهات الملكية، لاسيما ما يتعلق بإرساء تغطية صحية شاملة وموحدة. كما تأتي هذه المشاريع في إطار إعادة هيكلة العرض الصحي الوطني عموما، وتعزيزه على مستوى جهة الدار البيضاء – سطات، التي تشهد نموا ديمغرافيا في تزايد مستمر.

اترك رد