أخبار سوسسلايدشو

تغييرات تطال الوضعية الوبائية لفيروس “كورونا” بجهة سوس ماسة.. إليكم التفاصيل بالأرقام

أخبار7 | Akhbar7

عرفت الحالة الوبائية لفيروس “كورونا” بأقاليم جهة سوس ماسة تغييرات جديدة إلى حدود الساعة الخامسة من مساء أمس الأحد 06 شتنبر 2020.

وكشفت المعطيات الجديدة للمندوبية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة، تسجيل 109 حالة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” بالجهة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 1535 حالة.

في هذا السياق، سجل بأكادير اداوتنان 52 حالة، و بإنزكان أيت ملول 42 حالة، و08 حالات بأشتوكة أيت بها ، و05 حالات بتزنيت، وحالتان بتارودانت.

و بالمقابل تم تسجيل حالة وفاة واحدة بأكادير اداوتنان ليرتفع إجمالي الوفيات بالجهة إلى 26 حالة .

وفي هذا الصدد، بلغ إجمالي حالات الشفاء المسجلة حتى الآن 793 حالة ، بعد تعافي 19 حالة بالجهة، منها 17 حالة بإقليم طاطا ، وحالتان بإقليم تزنيت .

المصدر ذاته، أكد أن الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بجهة سوس ماسة بلغ 98628 حالة أثبتت التحاليل المخبرية أنها خالية من فيروس “كوفيد 19”.

و فيما يخص توزيع هذه الحالات حسب أقاليم وعمالات الجهة، أشارت المديرية إلى أن عمالة أكادير اداوتنان سجلت في الاجمالي 712 حالة إصابة مؤكدة لفيروس كورونا، و عمالة انزكان أيت ملول 489 حالة، وإقليم طاطا 101 حالة، بينما سجل إقليم تزنيت 93 حالة وإقليم تارودانت 75 حالة، كما سجلت بإقليم أشتوكة أيت بها 65 حالة.

هذا وتهيب المصالح الصحية بجهة سوس ماسة كل الساكنة إلى الالتزام المسؤول بقواعد النظافة والسلامة الصحية الوقائية من فيروس “كورونا”.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى