سلايدشومجتمع

انتحار طبيب بابن رشد.. الحكومة: الملف أمام القضاء وعازمون على النهوض بالقطاع

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة الكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن وزارة الصحة فتحت تحقيقا داخلي في موضوع انتحار طبيب مقيم بمستشفى ابن رشد بالدار البيضاء.

وأضاف بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي تلت اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس، أن اللجنة التي أشرفت على التحقيق توصلت إلى أن الطالب الذي كان يدرس للحصول على الدبلوم الوطني تخصص جراحة المسالك البولية، نجح في جميع تداريبه وحصل على نقط جيدة.

وأضف أن الطبيب استفاد أيضا من تدريب في أنكولوجيا المسالك البولية، كما أنه شارك في الفترة الممتدة من 10 يناير 2022 إلى 10 يونيو 2022 في 27 عملية جراحية بينها 5 عمليات تم إجراؤها في يونيو.

وشارك الراحل أيضا في الحراسة في مصلحة المستعجلات، حيث كان قد توصل بتعويضات مالية عليها، مثله مثل باقي زملائه، يضيف المسؤول الحكومي.

وشدد الوزير على أن قضية الأطباء وظروف عملهم وتكوينهم من بين المواضيع الأساسية التي اهتمت الحكومة بإصلاحها، موضحا أنها عازمة على إصلاح المنظومة الصحية في شموليتها.

يشار إلى أن طبيبا مقيما بمستشفى ابن رشد بالدار البيضاء يدعى ياسين رشيد انتحر، قبل أيام قليلة، في ظروف غامضة بالمستشفى الذي يخضع فيه للتدريب في فرنسا.

ويُجمع عدد من زملاء الطبيب المختص في جراحة المسالك البولية، ياسين رشيد، على أن الضغوط التي تعرض لها من المشرفين على تدريبه بالمركز الاستشفائي الجامعي “ابن رشد”، من “حكرة” و”تهميش” و”تجبر” و”ابتزاز”، هي التي دفعت به إلى الانتحار.

وقالت طبيبة تدعى شادية خلوفي على حسابها بـ”فيسبوك”، إن الطبيب رشيد ياسين كان ضحية “مضايقات يومية لا هوادة فيها”، حوّلت حياته إلى جحيم، مضيفة أن المعاملة التي كان يلقاها تسببت في دخوله في حالة اكتئاب انتهت به إلى الانتحار.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى