رياضةسلايدشو

اهتمام المجلس الجماعي بالقطاع الرياضي.

حرص المجلس الجماعي ومنذ رئاسة السيد محمد السيمو كما هو معلوم للجميع على جعل الاهتمام بالقطاع الرياضي من ضمن الاهتمامات الأساسية .كما أولى عناية خاصة للعديد من الفرق الرياضية المحلية وتوفير الدعم المناسب لها على كافة المستويات وفق الإمكانيات المتاحة .
ومن الفرق التي حظيت بالدعم والعناية على مدى سنوات فريق الرجاء الرياضي القصري الذي راهن عليه المجلس لتحقيق نتائج ايجابية والمساهمة في النهوض بالقطاع الرياضي المحلي والتنشئة الرياضية .كما عمل المجلس على مواكبة الفرق الرياضية والرهان عليها لتحقيق نتائج ايجابية تساهم في تدعيم مسار التنمية الرياضية المحلية
وعلى مدى السنوات الأخيرة حرص رئيس المجلس الجماعي على التواصل مع هذا الفريق وتحفيزه بالدعم المادي و المعنوي، حيث بلغ مجموع المنح التي تم تخصيصها منذ تولي رئيس المجلس المسؤولية ما مجموعه 181500.00درهم .
علاوة على الدعم الشخصي المباشر والمستمر للسيد الرئيس بصفة شخصية .وكذا توفير المحروقات ووسيلة التنقل وباقي الدعم اللجوسيتكي والاستفادة من حصص التدريب من ملاعب القرب التي وصلت الى 12 ساعة في الاسبوع، وكذا الترافع على الفريق لدى مجموعة من الجهات لتوفير كل الإمكانيات المالية والمنح بهدف تحقيق الصعود، وهو ما كان يتعهد به رئيس الفريق لتحقيقه، كما تعهد بدعم الناشئة الرياضية علما انه يستخلص منهم اشتراكات شهرية رغم انه يستفيد من ملاعب القرب بشكل مجاني. و مع ذلك بقيت النتائج دون المأمول ودون مستوى تطلعات ساكنة المدينة .
وبتاريخ الجمعة 17مارس 2023 تم القيام بوقفة احتجاجية من طرف رئيس هذا الفريق رفقة مجموعة من الأطفال في محاولة للضغط وابتزاز المجلس لمواصلة الاستفادة بدون موجب حق .
ان رئاسة المجلس وبعد متابعتها لحيثيات هذه الوقفة تستنكر بشدة استغلال الأطفال والتغرير بهم واستخدام أساليب مشينة مما يتنافى والأهداف النبيلة للقيم الرياضية .
وعليه واذ نتقدم بالتوضيحات المشار اليها اعلاه والتي تتعلق بما قدمه المجلس لهذا الفريق على مدى سنوات طويلة نستنكر اللجوء الى استغلال الاطفال والتغرير بهم للقيام بوقفة احتجاجية بهدف الابتزاز و لتحقيق اهداف ضيقة .
و نؤكد للرأي العام ان رئاسة المجلس قد التزمت بكل مسؤولياتها في دعم الفرق والجمعيات الرياضية بما يساهم في النهوض بالقطاع الرياضي شريطة الحصول على نتائج ايجابية و مشرفة تليق بالرصيد الرياضي للمدينة وفتح أفاق جديدة لها في شتى الانواع الرياضية المتنوعة وكون الدعم ينبغي ان يرتبط بتحقيق النتائج وترشيد المال العام والالتزام بقواعد الإنصاف والنجاعة.
كما ان رئاسة المجلس ملتزمة بالمقاربة التشاركية و ترحب بالحوار مع كافة الفرق والجمعيات الرياضية وجميع فعاليات المجتمع المدني الجادة والتي تعمل بكل تفان وتطوع لخدمة الصالح العام .
ونتمنى المزيد من التألق والصعود الى مراتب أعلى لكل الفرق الرياضية رفقة بطلاتنا وأبطالنا الذين يبذلون مجهودات مشرفة من أجل الارتقاء بالرياضة بمدينتنا في شتى المجالات الرياضية المتنوعة.ونعول على هذه الطاقات الواعدة بكل خير في المستقبل على إرساء أسس انطلاقة رياضية وازنة تعيد تألق مدينتنا في رحاب الرياضة الوطنية التي تعرف نهضة وزانة بفضل الرعاية المتواصلة لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله .

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى