سلايدشو

برنامج تحسين أداء الجماعات المحليةجماعة ميدلت النموذج الواقعي والحقيقي

اعداد المهدي السباعي/
كان لنا شرف المساهمة في حصول جماعة ميدلت في هذه الولاية بمنحة نجاعة الأداء و المقدرة ب مليار و سبعون مليون سنتيم و ذلك بتظافر جهود السلطات الإقليمية و المحلية و موظفي الجماعة الترابية لمدينة ميدلت وكذا العمل الجبار الذي قام به المكتب المسير تحت رئاسة الأخ رشيد عدنان.

تجدر الإشارة أن الجماعة حصلت على هذه المنحة التحفيزية
نتيجة تميزها في الأداء، في إطار برنامج تحسين نجاعة أداء الجماعات الترابية بالمغرب،على إثر تقييم الأداء الذي خضعت له من طرف المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية، والذي يستند على تحقيق نوعين من المؤشرات.
الأمر يتعلق بخمسة شروط دنيا إلزامية، مرتبطة أساسا باحترام مجموعة محددة من الأحكام القانونية والتنظيمية والتي تسمح باستفادة الجماعة من البرنامج، إضافة إلى 24 مؤشر أداء يعكس الشروط الإلزامية الدنيا الأساسية وغير القابلة للتفاوض، التي يجب على الجماعة تحقيقها بالكامل كي تكون مؤهلة للحصول على منحة تحفيزية.
وتهم هذه المؤشرات 6 محاور أساسية، ويتعلق الأمر بمحور الحكامة والشفافية، ومحور إدارة النفقات، ومحور إدارة الموارد، ومحور الموارد البشرية، ومحور التدبير الاجتماعي والبيئي، ومحور جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وللإشارة، فجميع الجماعات المعنية بهذا البرنامج توصلت بحصتها من الدعم حسب نسبة تحقيق المؤشرات،
إن هذا الدعم يشكل تحفيزا لأعضاء وأطر وموظفي جماعة ميدلت لمواصلة جهودهم من أجل تنمية المدينة وتجويد خدمات المرفق العمومي الجماعي بصفة عامة.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى