سلايدشوسياسة

بوريطة يصل إلى الجزائر في أول زيارة رسمية منذ قطع العلاقات بين البلدين

حل ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج يومه السبت بالجزائر للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية.

وكان اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة المزمع عقدها مطلع نوفمبر المقبل، قد انطلق اليوم السبت في الجزائر العاصمة.

ووصل بوريطة إلى الجزائر، حسب تقارير إعلامية متطابقة، قادما إليها من غينيا بيساو، بعد استقباله من طرف عمرو سيسوكو إمبالو، رئيس جمهورية غينيا بيساو، أمس الجمعة، بالقصر الرئاسي في بيساو.

وتسلم وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة الرئاسة الدورية للقمة العربية في دورتها الـ31 من نظيره التونسي عثمان الجرندي.

وتخصص أشغال اليوم لاعتماد مشروع جدول أعمال القمة والنظر في مشاريع القرارات، فيما يتم عقد جلسة تشاورية في اليوم الثاني الذي من المرتقب أن ينتهي بنشاط ثقافي.

وفي اجتماع لهم في مارس الماضي بالعاصمة المصرية وافق وزراء الخارجية العرب وقتها على مقترح جزائري بعقد القمة العربية المقبلة يومي الأول والثاني من نوفمبر القادم في الجزائر.

وكان من المقرر أن تعقد القمة العربية على مستوى الزعماء خلال مارس الماضي في الجزائر إلا أنها أرجئت بسبب وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) مثل نسختي 2020 و2021

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى