بيان استنكاري لجمعية سيدتي فرع القصر الكبير على اثر تردي الخدمات الصحية

بيان استنكاري لجمعية سيدتي فرع القصر الكبير على اثر تردي الخدمات الصحية

على إثر مظاهر تردي الخدمات الصحية داخل قسم مستعجلات مستشفى القرب وأثرها الخطير على المرضى إلى مراكمة المزيد من الخروقات…….
خصوصـا مـا وقع يـوم الاثنين المنصرم في مداومـة المسـاء للضحية السيدة (و/ز) التـي صرحت بالاعتداءات التي تعرضت لها عن الطبيبة المداومة بالسب والقذف والإهمال المقصودة المواطنة في خطر …… هنـا نحمل المسؤولية الإدارة المسؤولة وغياب المخاطب المباشر لمستشفى القـرب فـي الساعة والتاريخ التي وقعت فيه هاته الاهانة والتقصير.
خصوصا ان المواطنة كانت حرارتها مرتفعة ووضعها لا يسمح لها بالوقوف ولولا تدخل رجل أمن الخاص وحمل السيدة إلى السرير لبقيت طريحة الأرض حتى جاء زوجها وحملها إلى مصحة خاصة…. شهادة أخرى لشاب كان يتعرض رجله للبثر لول لطف الرحمان بعدما تركوا له زجاجة في قدمه.
جمعية سيدتي المغربيـة فرع القصر الكبير ترفض وتستنكر هذا الواقع المزري الذي يؤدي ثمنه المواطنون الشرفاء…..
مطالبة وزير الصحة والرعاية الاجتماعية ووالي الجهة وعامل إقليم العرائش بفتح تحقيق نزيه وشفاف في هاته الخروقات والاختلالات وعدم إسعاف مواطنين في خطر.
نحن نظمنا لقاءا جمعويـا اسـتمعنا فيـه للضحايا ونسجل هذا البيان الاستنكاري ثم سنوحد جهود التنسيقية للدفاع عن حق المواطن في الصحة بتنظيم عدة وسائل نضالية حتى تعود حقـوق المواطن وكرامته.
مازلنا نتابع قضايا الاعتداءات والاختلالات التي تقع في المستعجلات… ونسجل غياب البرلمانيين عن موضوع الأطر الطبية والإدارية وغيابهم التام في المستشفى العمومي.

اترك رد