اخبار وطنيةسلايدشو

زيارة ملكية مرتقبة للمدينة أكادير قريبا، وسط استعدادات مكثفة لاستقبال جلالته


وكانت أنباء قد انتشرت على نطاق واسع حول حلول ملك البلاد بحاضرة سوس ماسة خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان، وهو الأمر الذي يبدو أنه تم تأجيله إلى ما بعد العيد.

وتناقلت وسائل إعلام معطيات تشير إلى إجراء استعدادات بمجموعة من المدن لاستقبال ملك البلاد قريبا، ومن بينها أكادير، في الوقت الذي يترقب فيه مواطنون تأكيد هذا الخبر الذي سيكون مؤشرا على احتمال عودة الحياة الطبيعية بالمملكة، وبداية التخلص من قيود كورونا.

ذات المصادر رجحت أن يتوجه ملك البلاد نحو مدينتي مراكش والدار البيضاء قبل الحلول بعاصمة سوس ماسة، وذلك من أجل تدشين مشاريع وإعطاء انطلاقة أخرى وترؤس أنشطة رسمية مختلفة.

أما بخصوص زيارته الميمونة لأكادير، فمن المرتقب أن يقف ملك البلاد خلالها على تقدم الورش الملكي المتمثل في برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج التنمية الحضرية لأكادير للفترة 2020 ـ 2024، الذي تم التوقيع على الاتفاقية الإطار المتعلقة بتمويله وتنفيذه خلال حفل ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 4 فبراير من سنة 2020، يضم 54 مشروعا، قدرت التكلفة المالية الإجمالية لتنفيذها بحوالي 99 ر5 ملايير درهم.

ويشار أيضا إلى أن البرنامج يضم ستة محاور يهم الأول منها إنجاز الخط الأول للحافلات ذات جودة عالية لمدينة أكادير بطول يصل إلى 15,5 كيلومترا، في حين يتعلق المحور الثاني للبرنامج بتقوية البنيات التحتية وتحسين انسيابية التنقلات بأكادير، بينما يتوخى المحور الثالث التهئية الحضرية للمنطقة السياحية بأكادير والرفع من جاذبيتها.

أما بخصوص المحور الرابع من البرنامج فهو يندرج في سياق العمل على المحافظة على المحيط البيئي وإنشاء وتأهيل الفضاءات الخضراء، في حين يسعى المحور الخامس إلى تعزيز المنشآت الدينية ودور العبادة بالمدينة وتثمين التراث والاهتمام بالتنمية الثقافية، بينما يرتبط المحور السادس والأخير من البرنامج بتعزيز التجهيزات الاجتماعية الأساسية، و استكمال تأهيل الأحياء ناقصة التجهيز، ومواكبة النمو الديموغرافي والتوسع العمراني للمدينة وكذا تحسين إطار عيش المواطنين.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى