ثقافة وفنسلايدشو

جمعية aⵅam n vava u nouva تنظم الدورة الرابعة من المهرجان الدولي للسينماle figuier d’or بمدينة بوبيني

تحتضن دولة فرنسا أواخر شهر أكتوبر الجاري وبداية شهر نونبر المقبل فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان الدولي للسينما le figuier d’or والذي تنظمه جمعية aⵅam n vava u nouva بمدينة بوبيني bobigny بالعاصمة الفرنسية باريس.

بمشاركة أكثر من عشرين فيلما يمثلون دولا من مختلف مناطق العالم الأمازيغي، من تونس و الجزائر والمغرب وليبيا ….. إلخ .

المخرج التزنيتي جمال بولحيارا سيكون حاضر و ممثل للمغرب و مدينة تزنيت على الخصوص بهذا المهرجان وسيشارك لفيلم (اݣاس). وصرح هذا الأخير لمنبر 24 أنه سعيد للحضور مرة أخرى بالعاصمة الفرنسية واعرب عن شكره لشركة الطاهري فيزيون tahiri vision في شخص الفنان والمخرج الحسين الطاهري، و جمعية AXXAM N VAVA YNUVA بأوروبا المنظمة للمهرجان لتعاونه المثمر للحصول على تأشيرة شنغن لذخول لفرنسا خصوصا إذا عرفنا أن قبول تأشيرة فرنسا في الآونة الأخيرة أصبح شبه معجزة .

للإشارة فالمخرج جمال اشتغل مع عدة شركات إنتاج فنية وطنية في مجال السينما، وشارك في أزيد من 60 عملا فنيا أغلبها أمازيغية ..

ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها كمصور وكتقني فيلم لوساعت أوحليك وفيلم اجفرار، كما كان له حضور في مسلسل بابا علي الذي بث خلال شهر رمضان الماضي على قناة تمازيغت وحقق نسبة مشاهدة عالية، كما شارك في مسلسل المفتش قاسم ..

وبالإضافة إلى مشاركته في تصوير الأفلام والمسلسلات فقد قام بتصوير جل المهرجانات الكبرى التي نظمت باقليم تيزنيت وجهة سوس ماسة عموما، كمهرجان تيميزار للفضة، ومهرجان تيفاوين ومهرجان اللوز وأكجكال …كما نال تقة عدد المغنيين الامازيغ وصور لهم اغاني مصورة كالفنان براهيم اسلي، كما نال تقة عدة جمعيات كبرى حيث قام بتسجيل وتوتيق مختلف أنشطتها واعد روبورطاجات عنها . ونتيجة لعمله المتقن وتميزه في مختلف الأعمال التي شارك فيها جمال بولحيارا تم تكريمه في عدة مهرجانات سينمائية وامسيات وملتقيات كما حصل على عدة جوائز من عدة مهرجانات وطنية ودولية نتيجة مشاركته بأفلام قصيرة وطويلة ناطقة بالأمازيغية والعربية كذلك، واخر جائزة حصدها كانت جائزة أحسن إخراج التي حصل عليها بمهرجان figure d’or الدولي بفرنسا عن الفيلم القصير الخطيئة.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى