جمعية AMEJ وجمعية طريق النجاح للثقافة بسبت الكردان..تحتفلان بالذكرى 47 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة

جمعية AMEJ وجمعية طريق النجاح للثقافة بسبت الكردان..تحتفلان بالذكرى 47 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة

في اطار الاحتفال بالذكرى 47 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، نظمت الجمعية المغربية لتربية الشبيبة AMEJ فرع الكردان و جمعية طريق النجاح للثقافة والابداع الكردان و بتنسيق مع مؤسسة دار الشباب الكردان صبحية تربوية يوم الأحد 6 نونبر 2022 بدار الشباب لفائدة الأطفال احتفالا بهاته الذكرى العزيزة عل قلوب المغاربة تخلتها مجموعة من الانشطة ابتداءا من تجسيد روح المسيرة انطلاقا من الداخلة 2 صوب دار الشباب في صورة معبرة بالاعلام الوطنية و الاغاني الوطنية الخالدة.لتلتحق المسيرة الأطر التربوية بدار الشباب.
ردد الاطفال بعدها النشيد الوطني و قسم المسيرة في جو حماسي يغلب عليه اللونين الأحمر و الأخضر لوني العلم الوطني،ليكون الاطفال مع موعد مع عرض بعنوان المسيرة الخضراء سرد خلالها الاطار يونس ابركوك لمراحل المسيرة و أهم محطاتها بعدها تم التطرق الى فلم وثائقي حول الملحمة الوطنية.
لتكون المفاجئة بعدها بشهادة حية من طرف السيد محمد لعرج أحد المشاركين في المسيرة سرد خلالها لتجربته و أهم المحطات التي بقيت عالقة في مدكرته و تلقى العديد من التساؤلات من طرف أطفال و شباب الصبحية خيم عيها جو الاحترام و الشغف لمعرفة أكبر لجزئيات المسيرة.
لينقسم بعدها الأطفال لورشات عديدة كالرسم و الكاريوكي و الرقص و الأنشودة النشاط خضره 172 طفل و طفلة و أطره 49 إطار تربوي.
و في الختام عبر الأطفال و أوليائهم عن رضاهم حول الصبحية شاكرين فيها المؤطرين و الجمعيات المشاركة في النشاط لتعطى فيها بعدها الكلمة للأطر التربوية قصد تقييم النشاط و الوقوف على نقاط القوة و نقاط ضعف النشاط.
لبنى موبسيط

اترك رد