حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد سجلت بجهة سوس ماسة وتحديدا بمدينة أكادير، ليرتفع بذلك عدد المتعافين إلى غاية الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس 9 يوليوز 2020، إلى 85 حالة.

بالمقابل، سجلت 5 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بالجهة خلال ال24 ساعة الماضية، على مستوى إقليم شتوكة أيت بها بحالة واحدة وأربع حالات بعمالة أكادير ادا وتنان ، ليصل عدد الحالات المسجلة بالجهة إلى 97 حالة مؤكدة .

وذكرت المديرية الجهوية للصحة لسوس ماسة، أن عدد الوفيات لم يطرأ عليه أي تغيير حيث استقر في 7 حالات وفاة جراء الإصابة بالمرض.

في حين تتوزع حالات الشفاء، بين عمالة إنزكان أيت ملول بـ41 حالة ، وعمالة أكادير اداوتنان بـ38 حالة و ثلاث حالات في كل من إقليم تارودانت وطاطا .

أما حالات الوفيات، فتتوزع بين كل من أكادير اداوتنان بـ3 وفيات، و حالتان باشتوكة أيت بها ، وحالة واحدة في كل من إقليم طاطا وعمالة إنزكان أيت ملول .

ويظهر توزيع حالات الإصابة ، حسب عمالات واقاليم الجهة ، أن عمالة أكادير اداوتنان تتصدر القائمة بأكبر عدد للحالات المسجلة، بـ45 حالة إصابة مؤكدة، تليها عمالة إنزكان أيت ملول بـ 42 حالة ، وإقليم طاطا بـ4 حالات ، تم إقليم تارودانت ب: 3 حالات، فيما تم تسجيل 3 حالات باشتوكة أيت بها، في حين لم يتم تسجيل أية حالة إصابة بإقليم تزنيت مند انتشار الوباء بالجهة .