خصاص النقل المدرسي في اغلب الجماعات الترابية باقليم العرائش

خصاص النقل المدرسي في اغلب الجماعات الترابية باقليم العرائش

يؤرقني الانصات لاولياء واباء التلاميذ المنتميين للعالم القروي بالجماعات الترابية القروية باقليم العرائش حول الاكتظاظ في المركبة وغياب التدبير المعقلن هناك من يؤدي الواجبات كاملة والمركبة لاتدخل الى دواره نظرا لصعوبة ووعورة الطرق الغير الصالحة للاستعمال حتى للدواب ناهيك عن وسائل النقل الحديثة
ابناؤنا اكبادنا تمشي على الارض ياسيادة عامل الاقليم هناك خصاص مهول وارتفاع نسبة المتمدرسين في السلك الاعدادي والثانوي ممايفرض الاكتظاظ والاختلاط و مايترتب عن ذلك من امراض واوبئة ………..
هناك صعوبات حقيقية تحول دون ضمان الحق في التعلم .
هناك ظاهرة الهدر المدرسي مرتفعة باقليمنا نظرا لضعف النقل المدرسي لان العديد من هاته السيارات المتواجدة لاتتوفر فيها الشروط الصحية والتدبيرالعشوائي لهذا المجال في عدد من المناطق باقليم العرائش .
كذلك الاسر مجبرة على مد ابنائها بمبالغ يومية لقاء شبه وجبة غذائية في الذهاب والاياب
ارتفاع المحروقات يهدد جمعيات النقل المدرسي بالافلاس .
هناك تقارير يومية سجلت خصاص قدر باكثر من 100حافلة للنقل المدرسي باقليم العرائش واين هي مسؤولية وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة تتجلى لما يكون الوضع كما هو قد يعيدنا الى زمن ارتفاع الهدر المدرسي ونحمل المسؤولية لوزارة التجهيز كذلك ؟
نحن نعرف الجماعات الترابية 17 لاقليمنا التي تحتاج لإعادة النظر في قطاع النقل المدرسي عاجلا وهناك من يميز مابين الجماعات القروية ولن نطبق الصمت حتى تحل عقد الساكنة وابناؤها مع المتملصين من الواجب الوطني هو البحث عن الحلول الناجعة ؟
طاقم اخبار 7جهة الشمال

اترك رد