رياضةسلايدشو

رجل أعمال إسرائيلي يقدم مكافأة مالية للاعبي المغرب.. 

قرر أحد رجال الأعمال الإسرائيليين، وهو من أصل مغربي، إهداء 10 آلاف دولار لكل لاعب من أعضاء المنتخب الوطني المغربي كمكافأة عقب الفوز التاريخي على المنتخب الإسباني، وضمان التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم المقام في قطر.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن يوسي دهان، أنه تعهد أيضا في حال بلغ المنتخب إلى نصف النهائي بمنح 10 آلاف دولار أخرى لكل لاعب، على أن يتكرر الأمر في كل انتصار سواء في نصف النهائي أو النهائي.

وعن سبب إقدامه على هذه الخطوة قال دهان، “لقد هاجرت وأنا في الرابعة عشرة من عمري وأتيحت لي الفرصة الآن لتقديم شيء ما للمغرب”. وعن سؤاله كيف ومتى سيحول الهدية؟ قال دهان: “لم أتواصل بعد مع المنتخب المغربي.

لقد تواصلت مع المدير التنفيذي لغرفة التجارة الإسرائيلية المغربية يهودا لانكيري، الذي أبلغ السفير، وتحدثت مع رئيس مجلس الإدارة من اتحاد كرة القدم الموجود في قطر أورين حسون، وسيبلغ رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، وسنرى كيف سنحول الأموال”.

ويبدو أن خطوة دهان تأتي كمحاولة لتلميع صورة إسرائيل وكسب ود المغاربة، بعدما كانت إدانة الاحتلال الإسرائيلي ودعم القضية الفلسطينية حاضرين وبقوة في كل مكان حج إليه المشجعون المغاربة، والأمر ذاته بالنسبة للاعبي المنتخب الذين رفعوا العلم الفلسطيني عقب فوزهم الأخير على إسبانيا.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى