رياضةسلايدشو

رسميا.. إقالة توخيل من تدريب تشيلسي

أعلن نادي تشلسي الانجليزي، الاربعاء، إقالة مدربه الالماني توماس توخل لسوء النتائج في مطلع الموسم الجديد بعد الإنفاق الكبير في سوق الانتقالات الصيفية.

وجاء في بيان للنادي اللندني أنه “انفصل عن المدرب توماس توخل” في أعقاب الهزيمة أمام مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 1-صفر الثلاثاء في افتتاح دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وصل توخل الى تشيلسي في يناير 2021 خلفا لفرانك لامبارد وقاد الفريق بعد أشهر فقط الى لقب دوري الأبطال على حساب مانشستر سيتي في النهائي.

ويحتل البلوز المركز السادس في الدوري الممتاز بعد ثلاثة انتصارات، تعادل وخسارتين.

وتابع النادي في البيان “سيحظى توماس عن جدارة بمكانة في تاريخ تشلسي بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للأندية في الفترة التي قضاها هنا”.

وتابع “بعد 100 يوم على تولي المجموعة المالكة الجديدة إدارة النادي، ومع استمرارها في العمل الجاد للمضي قدما، يعتقد المالكون الجدد أن هذا هو الوقت المناسب لإجراء هذه الخطوة”.

وكان توخل (49 عاما) مرتبطا بعقد مع النادي حتى 2024 وهو يرحل بعد أن أنفقت الإدارة في الصيف قرابة 300 مليون يورو لضم لاعبين جدد أمثال رحيم ستيرلينغ، الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ، الفرنسي ويسلي فوفونا والسنغالي خاليدو كوليبالي.

لكن يبدو أن الخسارة في زغرب الثلاثاء كانت قاتلة بالنسبة للمالك الجديد الأميركي تود بويلي.

على تشيلسي إيجاد مدرب جديد علما أنه يحل على فولهام في الدوري الممتاز السبت قبل أن يستقبل سالزبورغ النمساوي في الجولة الثانية من دوري الابطال الاربعاء المقبل.

وقال في البيان “سيتولى الجهاز الفني في تشيلسي مسؤولية الفريق للتدريب والتحضير لمبارياتنا القادمة علما أن النادي يتحرك بسرعة لتعيين مدرب جديد”.

ووفق شبكة “سكاي” البريطانية فإن إدارة النادي اللندني تتجه نحو تعيين مدرب برايتون الإنجليزي، غراهام بوتر، الذي قاد ناديه إلى تحقيق نتائج إيجابية هذا الموسم باحتلاله المركز الرابع في البطولة الإنجليزية.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى