اخبار سيدي افنيسلايدشو

سيدي افني..ساكنة جماعة تيغيرت تستنكر توقيف أشغال الطريق الرابطة بين الجماعة وأفا نفلاس.

إسماعيل دهبو

استبشرت ساكنة دواوير (أفا إنفلاس، إدولحيان، إدلعورف، إدوعلا، إغير وگور، أنامر، إرسموكن، إدوبحمان، إمهزال) خيرا بعد أن حطت آليات تعبيد الطريق الرابطة بين تغيرت وأفا إنفلاس يوم الثلاثاء الماضي، بعد أن كانت هاته الطريق ورقة يلعب بها منتخبو المنطقة لسنوات على وتر أحلام الساكنة التي تعلق آمالا كثيرة على الطريق المذكورة، ولكن ما لبثت تلك الآليات إلا يوما أو بعض يوم حتى أتى أمر، لم تعلم الساكنة من أصدره حتى الآن، بتوقيف الأشغال وسط استنكار واسع من طرف الساكنة.
هذا وإن الطريق المذكورة قد كانت من قبل مسلكا مختصرا للراجلين والدواب من مرتادي السوق الأسبوعي لتغيرت، وباقي الأسواق المجاورة، قبل أن يقدم بعض المحسنين قبل سنوات على تهيئة مقطع منها ليسمح بمرور مختلف وسائل النقل. لتأتي بعد ذلك بشارة أزالت بعضا من بؤس وعزلة خيما على هاته الدواوير لأزمنة مديدة، فقررت الجماعة الترابية تهيئة الطريق لتكون منفذا جديدا للسوق الأسبوعي وتربطه بالدواوير المذكورة سلفا.
وإثر هذا؛ وبعد كل هاته الأحداث؛ أكد مصدر للجريدة ان ساكنة الدواوير المتواجدة بمحاذاة الطريق المذكورة، ومعهم الدواوير المجاورة، وبعد عقدهم عدة لقاءات وحوارات واتصالات مع السلطة المحلية والإقليمية، والتي لم تأت بأي حل يرضيهم، ولم تخرج سوى بوعود شفوية بإيجاد حل مرض في أقرب الآجال.. فعليه قررت الساكنة اللجوء إلى القيام بكل أشكال الاحتجاج المتاحة والمخولة لهم في ظل القانون، واحتراما لما تقتضيه المرحلة من تدابير.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى