اخبار الناظورسلايدشو

الاتحاد المغربي للشغل بالناظور في وقفة احتجاجية أمام مقر مندوبية الصحة بالناظور دعما لمعتصم اعوان الحراسة

كما كان مقررا، نفذت قطاعات الاتحاد المغربي للشغل بالناظور وقفة احتجاجية أمام مقر مندوبية الصحة بالناظور، الوقفة التي جاءت دعما لمعتصم اعوان الحراسة بنفس المندوبية، والذي يخوضون معركة نضالية على خلفية مشاكل مع الشركة الجديدة SKOURA PLANET SERVICES SARL الحائزة على صفقة الحراسة.

وقد سبق للاتحاد أن راسل مجموعة من الجهات قصد التدخل لحلحلة الملف والذي بدأ بعد ان طالبت النقابة تعديل عقود الشغل التي تتضمن بنود مخالفة لتشريع الشغل لتطور الاحداث الى طرد كاتب عام المكتب النقابي من طرف الشركة بمعية حارسين آخرين لترد النقابة بتصعيد نضالي ميداني.

الوقفة اطرها اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الاقليمي لنقابات الناظور، واعضاء من اللجنة الادارية وممثلي مختلف القطاعات، ومن كل مناطق اقليم الناظور.

وطالب المحتجون الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي لاسر العمال، لأن لهم اعباء اجتماعية، وبضرورة تدخل الجهات المسؤولة من أجل ارغام الشركة والمندوبية لاعمال القانون.

وتجدر الاشارة الى ان مستخدمي ومستخدمات المناولة من اعوان الحراسة والنظافة والطبخ بالمؤسسات العامة والخاصة، يعيشون مشاكل عديدة بسبب تهرب الجهات الحائزة على الصفقات من تطبيق تشريع الشغل لسيما الحد الادنى للاجور ويدرس الاتحاد المغربي للشغل بالناظور إمكانية تنظيم مسيرة احتجاجا على الخروقات التي يعرفها القطاع.

ولا زال المعتصم مستمرا، ودعى كاتب عام الاتحاد الاقليمي لنقابات الناظور الاخ ربيع مزيد والذي حضر الوقفة في كلمته السيد عامل الاقليم للتدخل.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى