أخبار سوسسلايدشو

غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة تسنكر سلوك تونس

ابني موبسيط
على إثر السلوك الأرعن الذي قام به الرئيس التونسي، باستقباله لزعيم مليشيا البوليساريو، فإن غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة ، تعبر عن استنكارها الشديد لهذا السلوك الذي يتنافى مع أواصر الصداقة التي تربط الشعبين المغربي والتونسي.
وهو السلوك الذي يتناقض مع قواعد السلوك الديبلوماسي الرصين، كما يضرب في العمق تطلعات الشعوب المغاربية لبناء اتحاد مغاربي يسود فيه السلم والإخاء والازدهار واحترام سيادة دوله.
إننا كهيئة ممثلة للصانعات والصناع التقلدييين بجهة سوس ماسة ، إذ ندين هذا التصرف المعادي لبلدنا ولوحدته الترابية، نؤكد وقوفنا وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، نصرة لقضيتنا الوطنية الأولى، ولثوابت ومقدسات البلاد، كما ندعم قرار استدعاء سفير صاحب الجلالة بتونس كتعبير عن حفظ كرامة البلاد.
وإننا إذ نعبر عن عميق مشاعر الأخوة والصداقة تجاه الشعب التونسي الشقيق، نؤكد على أن سلوك السيد قيس سعيد، بقدرما هو سلوك منافٍ لمواقف تونس بشأن قضية الصحراء المغربية منذ أواسط السبعينيات من القرن الماضي، بقدر عدم تأثيره على وضع سيادة المغرب على صحراءه.
إن فئة الصانعات والصناع التقليديين، التي كانت دوماً في طليعة الدفاع عن وحدة البلاد وعن مقدساتها، تعبر لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، تشبثها بأهداب العرش العلوي المجيد، وبوحدة البلاد من طنجة إلى الكويرة.

عبد الحق ارخاوي رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى