اخبار أكاديرسلايدشو

قافلة القرب للتعمير تحل بجهة سوس ماسة تحت شعار ”الوكالات الحضرية في خدمة العالم القروي”

عملا بالتوجيهات الملكية السامية للنهوض بأوضاع العالم القروي وتوفير ظروف عيش كريم لساكنته بالنظر لما يمثله من أهمية ديمغرافية واجتماعية واقتصادية. وتنفيذا لتوجيهات السيدة وزيرة إاعداد التراب الوطني والتعمير وا إلاسكان وسياسة المدينة الرامية إالى تأطير حركية التعمير والبناء بالوسط القروي، وكذا ترسيخ منهجية القرب والتواصل مع المواطنات والمواطنين بالبوادي، والاستماع إليهم وتقديم الخدمات والاستشارات الضرورية وتوعيتهم بشروط البناء بالوسط القروي والتسهيلات الممنوحة لفائدتهم قصد تمكينهم من الولوج إالى المعلومات التعميرية والحصول على المساعدة التقيية في عين المكان.

تقوم الوكالة الحضرية لأكادير والوكالة الحضرية لتارودانت – تنزيت – طاطا بتنظيم قافلة القرب الخاصة بالعالم القروي في الفترة الممتدة من 01غشت 2022إالى 07غشت 2022، حسب المسار التالي.

يوم الاثنين فاتح غشت الجاري بكل من سوق أكلو، وسوق سيدي أحمد أو موسى (إاقليم تنزيت)؛
§يوم الثلاثاء 02غشت ،2022بالسوق السبوعي تكموت (إاقليم طاطا)؛
§يوم الربعاء 03غشت ،2022بسوق ايغرم وبسوق أيت ايكاس (إاقليم تارودانت)؛
§يوم الخميس 04غشت ،2022بسوق أزيار وبسوق ايموزار (عمالة أكادير اداوتنان)؛
§يوم الجمعة 05غشت ،2022بسوق ماسة (إاقليم اشتوكة أيت باها)؛
§يوم السبت 06غشت ،2022بسوق الكردان (إاقليم تارودانت)؛
§ويوم الحد 07غشت ،2022بسوق التمسية (عمالة انزكان أيت ملو ).

وسيقوم ممثلو كل من الوكالتين الحضريتين لأكادير وتارودانت – تنزيت – طاطا، بالتواصل المباشر مع الساكنة القروية والاستماع لأرائهم واقتراحاتهم، مع التحسيس وتقريب مختلف الخدمات التي تقدمها هاتين الوكالتين الحضريتين في مجال البناء والتعمير، وشرح طرق الوصول إلى مختلف المعلومات التي تهم التخطيط الحضري، وكذا أليات المساعدة الإدارية والتقيية في حدود الاختصاصات المخولة لهما قانونيا.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى