أخبار سوسسلايدشو

مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID في زيارة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة

استقبلت السيدة وفاء شاكر مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسةيوم الأربعاء 22فبراير 2023 السيدErikJanowsk
مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والوفد المرافق الذي يقوم بزيارة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة .
في مستهل كلمتها، عبرت السيدة المديرة عن سعادتها بالإشتغال إلى جانب الوكالة في مواضيع ذات الصبغة التربوية، والتي تهم الرفع من التحكم في التعلمات الأساس التي تعتبر القراءة مدخلا أساسيا لها، واتفق الجميع على العمل سويا في مواضيع ذات الإهتمام المشترك، كالتربية الدامجة، و الإدماج المهني للشباب المستفيدين من خدمات التربية غير النظامية الجيل الجديد، و المساهمة في الحد من الهدر المدرسي.
كما أكدت الدكتورة وفاء شاكر مديرة الأكاديمية على أن هذه الأخيرة مستعدة لتوطيد الشراكة مع الوكالة والانخراط في المشاريع المستقبلية التي ستكون موضوع التعاون بين المؤسستين لتوسيع أفق العمل المشترك لما فيه خير الناشئة.
وتجدر الإشارة إلى أن السيد مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدوليةقام بزيارة ميدانية للمديرية الإقليمية إنزكان أيت ملول حيث كان في استقباله السيد عبد الرحمن الراجي المدير الإقليمي للمديرية، والزيارة مناسبة للوقوف على مستوى تنزيل وإرساء مشروع القراءة من أجل النجاح ب11 مؤسسة ابتدائية و استهداف أساتذتها بالتكوين و المواكبة، كما تم التداول في مجموعة من المواضيع التربوية ذات الصلة بالمشروع.
كما زار الوفد المدرسة الإبتدائية الأدارسة بجماعة الدشيرة الجهادية حيث اطلع على تجربة السادة الأساتذة في تنزيل مضامين مشروع القراءة من أجل النجاح، و القراءة الاثرائية.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى