إقتصاد و سياحةسلايدشو

معرض النسيج الدولي بالبيضاء يفتح الباب للأجانب للاسثتمار في المغرب

قام أكثر من 120 عارضا وطنيا ودوليا بتجهيز معرض النسيج الدولي MEM الذي تبلغ مساحته 8000 متر مربع والذي نظمته الجمعية المغربية لصناعة النسيج والملابس الأسبوع الماضي في الدار البيضاء. وكانت غالبيتها شركات مغربية تمثل سلسلة القيمة في قطاع النسيج. بالكامل ، بما في ذلك الفساتين والاكسسوارات والمنسوجات المنزلية.

وبحسب بيان المنظمين ، فقد شهدت الدورة 20 ترددا غير مسبوق يقدر بأكثر من 2300 زائر محترف يحملون مشاريع ، منهم 250 دوليا قدموا من 22 دولة. ينطبق هذا بشكل خاص على المهنيين من فرنسا وسويسرا وألمانيا وفنلندا والبلدان المنخفضة وأيرلندا والولايات المتحدة وإسبانيا والبرتغال وبلجيكا وروسيا والصين وتركيا وإسرائيل وتونس. الجزائر وإيطاليا واليونان ومصر.

الهدف الرئيسي للزوار ، حسب نفس التواصل ، هو الانخراط في ديناميكية استثمارية وتشاركية من أجل تطوير الاستثمارات في القطاع من أجل الجمع بين العملاء والمستثمرين والفاعلين الصناعيين المغاربة.

لاقى الجناح المخصّص للعلامات التجارية المغربية ، وهو أحد التطورات في هذه الدورة ، نجاحًا كبيرًا ، حيث ألقى الضوء على العلامات التجارية المغربية ، واستقطبت مساحة “المبدعين” جمهورًا كبيرًا بفضل عرض أعمال أشهر المصممين ، بما في ذلك خريجي أكاديمية الدار البيضاء للأزياء.

المعرض الدولي للمنسوجات هو إطار لتحفيز العلاقات التجارية (B2B). وتميزت بمناخ أعمال جيد حسب المنظمين. كما شكلت مساحة للتبادلات المتميزة في صناعة النسيج والملابس.

على هامش هذا المعرض ، تم عقد عدة مؤتمرات بمشاركة خبراء في القطاع ، وهم سارة دادوش ، ممثلة “مبادرة شروط التجارة المستدامة” ، جيلداس مينفيل ، مدير المرصد الاقتصادي في المعهد الفرنسي للأزياء ، ماتيس كريتي ، ممثلاً للاتحاد الدولي للملابس وإيليونور ريتشاردسون ، ممثلاً للمؤسسة المالية. طه الغازي ممثل وزارة الصناعة والتجارة ومحمد بنجلون ممثلا عن الوكالة المغربية للاستثمار وتنمية الصادرات.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى