نبذة عن الفنان عبد اللطيف البزمي “أنازور”

نبذة عن الفنان عبد اللطيف البزمي "أنازور"

ولد الفنان عبد اللطيف أنازور سنة (1988) بمنطقة إفسفاسن وادي الجنة بإدوتنان Paradiss vally بجنوب المغرب ، الحاصل على شهادة الباكلوريا سنة 2009 ، مارس في طفولته عدة حفلات في مجال المعشق ، وفي سنة 2009 قبل الحصول على شهادة الباكلوريا بسنة تم بلقب نفسه بأنازور ، و يتميز هذا الأخير بأنه اول فنان موسيقي حاصل على شهاده في اللغة الامازيغية ، و أيضا رئيس جمعية مهرجان الطبيعة و كذلك هو عضو بجمعية إماريرن إداوتنان ، و علاوة على ذلك شارك في عدة مهرجنات نذكر منها مهرجان تغازوت الصيفي و مهرجان العسل عدة مرات و مهرجان إينوراز …. نكتفي بهذا القذر اللذي ذكرناه

بالإضافة إلى ذلك أن الفنان عبد اللطيف أنازور إحتك مع أجناس غربية و من ذلك فقد أصدر أغنية التسامح سنة 2017 مع الفنانة “أليس أندولوي” من أفريقيا الوسطى و أغنية أخرى مع الفنان الجزائري الشاب محفوظ حول العلاقة بين المغرب والجزائر .
وسيصدر عن قريب أغنية جديدة في طور الانجاز مع الفنان Patrick من دولة الكونغو الديمقراطية . ويطمح الفنان عبداللطيف انازور دائما للتجديد ومواكبة العصر للمساهمة في تطوير الأغنية الأمازيغية المصورة لتصبح أغنية عالمية، وله حضور قوي في مجموعة من المهرجانات والسهرات والتظاهرات الثقافية والفنية.
ويعتبر أنازور من بين الفنانين الشباب المتميزين في الساحة الفنية بأنماطه الموسيقية والمواضيع التي يناقشها بكل جرأة،
ويعمل حاليا الفنان انازور على وضع آخر اللمسات على عمله الفني الجديد فيديو كليب تحت عنوان “أمداكل” والذي سيرا النور قريبا عبر قناته الرسمية، وأخر مشاركاته الفنية كان في مهرجان تاغازوت الذي ترك فيه بصمته الفنية الرائعة والجميلة
للإشارة الفنان عبداللطيف انازور هو فاعل جمعوي في عدة جمعيات كنائب الرئيس دار طالب اورير و رئيس جمعية مهرجان الطبيعة ….، ويعتبر من بين الفاعلين الثقافيين بالجهة.
لبنى موبسيط

اترك رد