سلايدشوسياسة

وهبي: المعركة حول مدونة الأسرة ستكون عنيفة وقوية

تعليقا منه على احترام الخلافات في الرؤى، والاصطفافات التي بدأت تظهر وسط المشهد السياسي بين مجموعة من التيارات المحافظة منها والحداثية، عشية التعديلات المرتقبة حول مدونة الأسرة، استبق عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وتوقع من قلب مؤتمر نساء الأصالة والمعاصرة، الذي اختتم أشغاله أمس السبت بمدينة بوزنيقة، أن في الشهور المقبلة، ستكون هناك معركة كبيرة، وقوية وعنيفة حول مدونة الأسرة، سنتهي في اعتقاده مع إقصاء وظلم النساء، والبام سينتصر فيها ويحقق ما يريد.

وقال زعيم البام الذي حرص على حضور اختتام أشغال المؤتمر الوطني لمنظمة نساء البام، رغم مرضه: ” أنا مستعد لأتحمل جميع النعوت والشتائم والسباب من أجل المرأة، وهذا شرف ومعركة لها شرف أيضاً”، معلنا مواجهته الجميع من أجل أن يعطي للمرأة حقها في هذا البلد”.

وانتقد وهبي خصوم حزبه، الذين لا يريدون انصاف المرأة ويختبأون وراء تشويه آيات القرآن الكريم، وتفسيرات خاطئة، لكي تظل المرأة تعاني من وضعية مزرية، قائلا أيضًا:”لكننا لن نسكت وسوف نستمر، وسنغير، حتى نعطي للمرأة حقها، فهي أمنا وأختنا وزوجتنا، والمرأة مناضلتنا وصديقتنا وهي جزء من حياتنا، لذلك فلا يمكننا أن نكون مثلهم، نتصف باللؤم، ولا نعترف بالحق والخير”.

وخاطب وزير العدل نساء منظمته، بقوله “هناك قوة داخل هذا البلد تدعمكن وأنتن معي وأنا معكن سنستمر وسنغير ونؤثر في قانون مدونة الأسرة، ونغير كل النصوص المتعلقة بالطلاق والزواج وضمانات الزواج وضمانات الحياة والولاية والحضانة، سنناقش كل شيء وكل ما يمكن، لأننا أسسنا هذا الحزب لتغيير وضعية الأمة، وتغيير وضعية المرأة هو تغيير للأمة نحو الأفضل، لهذا تأكدن أنكن ستنتصرن وأن الأمل أمامكن”.

ودعا الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، نساء حزبه أيضاً إلى تجنب الدخول في صراعات ونقاشات هامشية، لأن المستقبل يحتاجهن ولأن المعركة اَتية، مستدركا بقوله:”أما ما يكتبون وما يقولون فذلك يشرفني لأنه يدخل في معركة المرأة، وإذا كان من أجل هذه المعركة فأنا مستعد أن أتحمل كل شيء”.

وأوضح وهبي، أن البام لا يدافع عن المرأة من منطلق قناعة فقط بالمناصفة، بل يدافع عن حق المرأة، لأنه حق فرضته الطبيعة وفرضه الوجود وفرضه الله سبحانه وتعالى.

وقال الأمين في كلمته التي وجهها لمؤتمرات منظمة نساء الأصالة والمعاصرة:”كان لدي موعد مع الطبيب، ولكن أعتقد أن موعدي مع نساء الأصالة والمعاصرة يعني لي الكثير من موعد الطبيب، لأني أرى فيكن المستقبل والأمل وأرى فيكن حزب الأصالة والمعاصرة بالمستقبل القريب”.

وشدد وهبي، أن المناصفة حق والاحترام حق، وما للمرأة من دور في المجتمع حق، موضحا أن المرأة تقدم الكثير في هذا المجتمع ولكن تأخذ القليل.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى