اخبار الرحامنةسلايدشو

مندوبية الصحة بإقليم الرحامنة تنظم تكوين لفائدة متطوعو و متطوعات الهلال الأحمر المغربي بالرحامنة وجمعية أصدقاء مرضى السرطان

إدريس دحمان

استفاد متطوعو ومتطوعات الهلال الأحمر المغربي بالرحامنة وجمعية أصدقاء مرضى السرطان ابن جرير من تكوين نظمته مندوبية الصحة،يومه الثلاثاء 09 نونبر 2021 بمنصة شباب الرحامنة، من تأطير حليمة لباب حول برنامج الكشف المبكر عن سرطاني الثدي وعنق الرحم والتخطيط العائلي. وذلك من أجل تأطير المتطوعين وتأهيلهم للمشاركة في حملات تحسيسية ستشمل أغلب جماعات الإقليم.

ويأتي هذا النشاط في إطار الحملة الوطنية التحسيسية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطاني الثدي وعنق الرحم الذي أطلقته وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تحت شعار “الكشف المبكر لحياتك حماية ولبالك راحة”، في إطار تفعيل المخطط الوطني للوقاية ومراقبة السرطان 2020-2029، وتمتد خلال الفترة من 25 أكتوبر “اليوم الاثنين” إلى 25 نونبر المقبل.

وتهدف هذه الحملة، حسب بلاغ لوزارة الصحة، إلى تعزيز التحسيس والتوعية بأهمية الوقاية والكشف المبكر عن هذين السرطانين، وكذا تسليط الضوء على المجهودات التي تقوم بها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وشركائها في هذا المجال، بالرغم من ظروف جائحة كوفيد-19.
#الهلالالأحمرالمغربيبإقليمالرحامنة

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى