أخبار ورزازتسلايدشو

ورزازات: تنظيم مهرجان مغاربة العالم بورزازات في نسخته التاسعة

عبد الله أيت المؤدن
إسهاما من الجالية المغربية المقيمة بالخارج في مسار التنمية بكل أبعادها الإجتماعية والإقتصادية والثقافية وتنفيذا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي يولي الاهتمام الخاص بأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج ومن أجل التواصل معها، وفي إطار الاحتفال بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب، ستنظم جمعية الطاقة للتنمية والثقافة المتجددة بورزازات بشراكة مع مجلس جهة درعة تافيلالت،المهرجان الجهوي لمغاربة العالم في نسخته التاسعة أيام 19و20و21 غشت 2023 بساحة الموحدين بورزازات. وذلك تحت شعار “”الشباب المغاربة انتظارات وإسهامات”.
المهرجان سيكون مكانا للتفاعل مع مختلف الأنشطة الثقافية والفنية التي يتضمنها برنامج المهرجان ، توصلت أخبار 7 بنسخة منه ، حيث سيعرف تنظيم معرض الصناعة التقليدية وسهرات فنية كبرى بمشاركة مجموعة من الفنانين محليين وجهويين ووطنيين إضافة إلى مجموعة من التكريمات لشباب مغاربة العالم بالخارج.
وكما أن هذا المهرجان – حسب المنظمون – جاء وفق رؤى وأهداف، تم توثيقها في القانون الأساسي للجمعية، حيث أصبح “المهرجان الجهوي لمغاربة العالم “من السنن الحميدة، بل من الثوابت الأساسية للجمعية كآلية من الآليات الضرورية والدينامية للإسهام في توطيد الروابط والعلاقات مع مغاربة المهجر صيانة لهويتهم الوطنية وحفاظا على سماتهم الخصوصية الثقافية والتراثية. وحرصا على تشبثهم بعاداتهم وتقاليدهم الأصيلة المتجدرة وقيمهم الوطنية والدينية.
وتسعى الجمعية من خلال تنظيم هاته التظاهرة الفنية الثقافية التراثية، إلى جعل الجالية المغربية المقيمة بالخارج في صلب اهتمام الجميع وتقريبهم من المؤهلات الاقتصادية والطبيعية التي تزخر بها الجهة واقليم ورزازات خاصة ثم تشجيعهم على الاستثمار ببلادهم الأم.وهو كذلك فرصة لإعادة تنشيط المدينة وفتح متنفس فني وثقافي أمام ساكنة المدينة وزوارها.
كما أن هذا الحدث الثقافي يروم تسليط الضوء على المغاربة المقيمين بالخارج وتكريمهم.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى