سلايدشومجتمع

تنظيم قافلة صحية جراحية مجانية في عدة تخصصات لفائدة ساكنة إقليم ميدلت.

عبد الله أيت المؤدن /
في إطار التعاون الدائم بين جمعيات المجتمع المدني ووزارة الصحة و الحماية الاجتماعية. نظمت جمعية “يلا نتعاونو” من يوم 03 ماي 2024 الى غاية 12 من نفس الشهر،
وبشراكة مع عمالة إقليم ميدلت والمجلس الإقليمي،وبتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية لجهة درعة تافيلالت، المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بميدلت والمستشفى الإقليمي بميدلت، قافلة صحية جراحية مجانية في عدة تخصصات لفائدة ساكنة إقليم ميدلت: ميدلت المركز، الريش، تونفيت، إملشيل، بومية، بالإضافة إلى المناطق المجاورة لإقليم ميدلت.
وقد بلغ عدد المستفيدين منها أزيد من 1321 مواطن(ة) من عدة فحوصات طبية ،حيت مكنت هذه الفحوصات من إجراء 419 تدخل جراحي، وشملت هذه التدخلات الجراحية كل من طب الأطفال والجراحة العامة وطب العيون.
ويأتي تنظيم هذه المبادرة الانسانية تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، و توجيهات وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية الرامية إلى تقريب الخدمات الصحية من كافة المواطنين، وهو الهدف الأسمى لمثل هذه القوافل الصحية والتي تروم إلى تحسين و تقريب الخدمات والرعاية الصحية وتقليص لوائح الانتظار.
و تجدر الإشارة إلى أن عامل صاحب الجلالة على إقليم ميدلت المصطفى النوحي، قام يوم أمس السبت، بزيارة ميدانية للمستشفى الإقليمي بميدلت مرفوقا بمجموعة من المسؤولين يمثلون مختلف المصالح الخارجية، حيث استمع الى مجموعة من الشروحات المتعلقة بسيرورة هذه الحملة الصحية كما إطلاع على الحالة الصحية لمجموعة من المرضى الذين استفادوا من عمليات جراحية. هذه المبادرات الإيجابية تمثل روح المواطنة و التضامن الإنساني مع مختلف شرائح المجتمع، من خلال تقديم خدمات صحية عالية الجودة لكافة المواطنين مجانا.
و بهذه المناسبة توجه المنظمون بالشكر والتقدير لكل من اسهم في انجاح هذه الحملة، وخاصة للأطر الصحية بالمستشفى الإقليمي بميدلت و لكل السلطات المحلية ، نظرا لمجهوداتهم القيمة في رسم الابتسامة على وجوه كافة المواطنين.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى