أشنو ضاير فالفيسبوكالبوز المغربيسلايدشو

المحكمة تسدل الستار عن ملف اليوتوبور يوسف الزروالي

حددت هيئة الحكم بابتدائية مكناس، أسبوعين مهلة للتأمل والمداولة في ملف اليوتوبور يوسف الزروالي ومن معه، بعد مناقشة ملفهم الجنحي التلبسي ومرافعة دفاعهم في آخر جلسة قبل حجزه للنطق بالحكم في 15 دجنبر الجاري، في حق 5 متهمين اثنان منهم في حالة اعتقال بينهم الزروالي.

ورافع دفاع المتابعين بتهم النصب والاحتيال والتهديد وخيانة الأمانة وتوزيع ادعاءات كاذبة قصد المس بحياة الأشخاص والتشهير والسب والقذف، في غياب الزروالي الذي لم يحضر إلى القاعة بعدما تقرر في جلسة سابقة ذلك بسبب عدم انضباطه أثناء الاستماع إليه وإلى شهود في الملف.

وكان المتهم يقاطع هيئة الحكم والدفاع، ما تقرر معه عدم إحضاره ومحاكمته عن بعد، في الوقت الذي تعذر على شاهدة الحضور رغم استدعاءها بكل الوسائل القانونية، إذ عمدت هيئة الحكم لتلاوة تصريحاتها التمهيدية المؤكدة لتسليمها المتهم الرئيسي 20 مليون سنتيم، لتوزيع على المحسنين.

وطلب دفاع المتهم مراسلة البنك لتمكين هيئة المحكمة بما يفيد سحب المعنية للمبلغ، في الوقت الذي شهدت جلسة المحاكمة حضورا وازنا لفعاليات على غرار كل جلسات المحاكمة السبع منذ إدراج الملف أمام الهيئة قبل 4 أشهر بقرار من قاضي التحقيق بالمحكمة نفسها بناء على شكايات متبادلة.

ويتابع في الملف يوسف الزروالي ومتهم آخر في حالة اعتقال بسجن تولال، وشخص ثالث يتابع في حالة سراح مقابل كفالة، ووالدة الزروالي المسرحة من طرف قاضي التحقيق مع إخضاعها إلى المراقبة القضائية، بعدما أحيلت أيضا على النيابة العامة إلى جانب باقي المتهمين الثلاثة.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى