اخبار الرحامنةسلايدشو

بيان تنديدي مشترك حول انتهاكات صاحب المقلع في حق قنطرة وادي بوشان

حول انتهاكات صاحب المقلع
في حق قنطرة وادي بوشان طريق دارهمد-أيت همان
جماعة أيت حمو قيادة بوشان

– بفعل الإنتهاكات والمخالفات المتكررة التي تتعرض لها الطريق المعبدة التي تربط دارهمد بدوار أيت همان من طرف صاحب المقلع الكائن بضيعة سي السلامي بدوار أولاد بلا الاحرار حيث يتم استعمالها لمرور شاحناته الكبيرة remorques المعدة لنقل الرمال والالات والمعدات الثقيلة وعبورها القنطرة المنجزة على وادي بوشان بالرغم من وجود علامات المنع لأكثر من 5.5 طن مما أثر على البنية التحتية للطريق والقنطرة الشئ الذي يشكل خطرا على مستعملي هذه الطريق ويهدد بوقوع حوادث بها.


– وبفعل تعرض هذه الطريق للإتلاف وظهور حفر متفرقة على طول الطريق الرابطة بين دار همد ودوار أيت همان بفعل استعمالها المتكرر من طرف الشاحنات ذات الحمولات الثقيلة.
– وبفعل ظهور تموجات على جانبي قنطرة وادي بوشان وتشققات وتصدعات وسطها.

فإننا نحن جمعية الوحدة والتضامن للبيئة والتنمية المستدامة والمرصد الوطني للحريات العامة وحقوق الانسان في إطار الشراكة المبرمة بيننا نندد بما يقوم به صاحب المقلع من خروقات وانتهاكات في حق الطريق والقنطرة في تحدي سافر للقانون ونحمله مسؤولية الأضرار التي لحقت بهذه الطريق وبهذه القنطرة خصوصا أنها حديثة الإنجاز لم تتعد خمس سنوات على إنشائها.


ولهذا نوجه نداءنا للجهات المسؤولة للتدخل ضد صاحب المقلع قصد إنقاذ هذه الطريق وهذه القنطرة من التخريب قبل وقوع مالا يحمد عقباه لاسيما أنها أنجزت لفك العزلة عن دواوير المنطقة وليست معدة للشاحنات التي تتعدى مع حمولتها 5.5 طن.


وفي إطار التطبيق الأمثل لمقتضيات مدونة السير وتحسين مؤشرات السلامة الطرقية نطالب الوقوف بكل حرص وحزم ضد هذه الانتهاكات وكذا التفعيل الصارم للأحكام القانونية في هذا الإطار من أجل إصدار عقوبات رادعة في حق من يظن نفسه فوق القانون.

اعداد ومواكبة ادريس دحمان

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى