اخبار تارودانترياضةسلايدشوغير مصنف

تارودانت : فريق رجاء أيت إعزة لكرة القدم النسوية يستعد للمباراة على لقب كاس العرش امام اناث الجيش بعزيمة التفوق

“نستعد للمباراة التي ستجمعنا بفريق الجيش الملكي بطريقة عادية، لاتغيير في برنامج التداريب”. هكذا تحدثت حسناء السكوبي، مساعدة مدرب فريق رجاء أيت إعزة لكرة القدم النسوية، الذي سيخوض نهائي كأس العرش ضد فريق الجيش الملكي.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،قد اعلنت الأربعاء الماضي، على أن مباراة نهائي كأس العرش لكرة القدم النسوية للموسم الرياضي 2019-2020، ستجرى في الملعب البلدي لمدينة الداخلة، يوم السبت 29 يناير الجاري، انطلاقا من الساعة الثانية والنصف زوالا.

ذلك تحد جديد في مسار فريق رجاء أيت إعزة، الذي وصل إلى النهائي بعد فوزه على شباب أطلس خنيفرة في يوليوز الماضي، حيث سيكون عليه اختبار قدرات عناصره أمام الجيش الملكي الفائز بالنسخ السبع الأخيرة لمسابقة كأس العرش، والذي تأهل إلى النهائي بعد فوزه على أطلس الفقيه بنصالح.

تقول السكوبي، لـSNRTnews، إن لاعبات رجاء أيت إعزة كن يخلدن للراحة بعد توقف البطولة، قبل أن يعلن عن تاريخ إجراء نهائي كأس العرش، حيث شرع الفريق في التداريب منذ يوم الثلاثاء المنصرم.

حل الفريق أمس الخميس بمدينة العيون، حيث خضع أعضاؤه لاختبار الكشف عن فيروس كورونا، قبل أن يواصل الطريق إلى مدينة الداخلة من أجل الاستعداد للمباراة.

يتكون الفريق، حسب ما تؤكده السكوبي، التي لعبت، في السابق، لفريق الجيش الملكي لكرة القدم قبل أن تخوض تجربة التدريب، من ثمانية عشرة لاعبة، من بينهن 3 لاعبات من القارة السمراء، يلعبن لفائدة منتخبات بلدانهن.

يتشكل الفريق من لاعبات منحدرات من المنطقة، غير أن عددهن قليل، ما دفع الفريق إلى الاستعانة بلاعبات أخريات من مدن مثل الدار البيضاء وأكادير ومراكش، ومن بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

أسس الفريق في 2012، بمنطقة إيعزة، الواقعة على بعد ثماني كيلومترات عن مدينة تارودانت. تلك منطقة معروفة بالنشاط الفلاحي الذي أهلها لأن تحتضن التعاونية الفلاحية كوباك أكبر تعاونية فلاحية في المغرب.-

لا تتوفر المنطقة على ملعب من أجل التداريب واستقبال الفرق المنافسة، حيث يجري مبارياته بالملعب البلدي بتارودانت، وهو الملعب الذي يتدرب به مرتين في الأسبوع.

تؤمن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رواتب اللاعبات، بينما يتولى الفريق تأمين المصاريف الأخرى، غير أن تألق الفريق في البطولة وتأهله لخوض نهائي كأس العرش ساهم في ضخ أموال في الفريق.

وقد انتقلت المساعدة التي يتوصل بها من تعاونية “كوباك” من 50 ألف درهم في الموسم الماضي إلى 360 ألف درهم في الموسم الحالي.

هذا ما يؤكده الرئيس هشام السوسي الذي يشدد على أن الفريق أبرم كذلك اتفاقية مع شركة “إفريقيا” وشركة “أسطا”، علما أن شخصيات كروية ومحلية تدعم بدورها الفريق.

ويؤكد رئيس الفريق هشام السوسي أن خوض نهائي كأس العرش، يأتي كي يؤكد التطور الذي عرفه الفريق في الأعوام الستة الأخيرة، حيث يحتل المركز الرابع في بطولة الموسم الحالي، بعد ما كان تبوأ المركز الثاني في الموسم الماضي.

يؤكد السوسي على أن اللاعبات موعودات بمنحة تتراوح بين 5000 و6000 درهم عند الفوز بكأس العرش. تلك كأس تحلم بها جماهير المنطقة التي لا تبخل عن الفريق بالتشجيع.

غادر فريق إعزة إلى الداخلة، بعد جمع عام اكتمل الأربعاء. وهذا ملف قد يفتح في الأيام المقبلة. أما الآن، فيركز الفريق على المباراة التي ستجمعه مع فريق خبر جيدا مباريات كأس العرش، والجميع يمني النفس بتحقيق إنجاز سيكون تاريخيا، حيث سيدفع المنطقة بقوة إلى واجهة أحداث الكرة المغربية.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى