اخبار دوليةالاشعاراتسلايدشو

حقيقة خبر إغلاق مراكز التلقيح و إلغاء التطعيم باللقاح…

أشارت عدة مواقع دولية على أن ما تم ترويجه من كون محكمة العدل الدولية في لاهاي قد أقرت بإلغاء جميع أشكال التلقيح لكورونا وبروتوكول منظمة الصحة العالمية ولاحقت مدير فايزر؟ لا يعدو إلا خبرا زائفا

‌وكان أن تناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، خبرا يفيد بإلغاء “محكمة العدل الدولية” في لاهاي، جميع أشكال التلقيح وتصنيعها وبيعها، وإلغاء البروتوكول الصحي لمنظمة “الصحة العالمية“، إلا أن الخبر المتداول لا صحة له، إذ يتعلق الأمر بمحكمة العدل الدولية للقانون العام (غير المعترف بها)، ولا علاقة لـ”محكمة العدل الدولية”، تقول موقع “عربي21” الذي اجرى بحثا في الموضوع.

وتقول الرسالة التي تناقلها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق “واتساب”، إن محكمة العدل الدولية في لاهاي وضعت شخصيات عدة تحت الملاحقة القانونية الدولية، منهم المدير العام لشركة فايزر بتهمة الإبادة الجماعية.

وأظهر بحث أجرته “عربي21” حول حقيقة الخبر، أن محكمة العدل الدولية لم تنشر أي قرار بشأن ذلك، كما أن آخر أمر صدر من المحكمة كان بتاريخ 7 ديسمبر 2021، تحت عنوان “تطبيق الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري”، وفق ما يظهر قسم آخر القرارات على الموقع الرسمي للمحكمة.

اعداد حسن الناصيري

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى