محمد حسني/

نشب حريق بعد زوال يومه الأحد 23 يونيو في الدشر الجديد وجزء من مدشر النعيميين بجماعة حد الغربية، دائرة أصيلة. مما استدعى تدخلًا فوريًا من قبل السكان المحليين الذين ساهموا بشكل كبير في إطفاء النار قبل وصول فرق الإطفاء.
الحريق لم يسفر عن أية خسائر بشرية، لكنه ألحق أضرارًا مادية، حيث التهمت النيران عدة مزارع وأشجار. ولم تُسجل أي إصابات بشرية بفضل الجهود المشتركة للسكان والمسؤولين الذين عملوا بجهد كبير في عمليات الإطفاء.

وفقًا لمصادر محلية، بدأت النيران في الانتشار بسرعة بفعل رياح الشرقي القوية، مما استدعى تدخلًا عاجلًا من السلطات بإشراف من قائد حد الغربية السيد السعيد عزيزي بمعية أعوان السلطة وبحضور رئيس المجلس الجماعي وممثلي المصالح الأمنية ورجال الوقاية المدنية ، الذين بذلوا إلى جانب شباب المنطقة جهودًا كبيرة لإخماد النيران ومنع انتشارها إلى المناطق المجاورة.
التدخل لقي استحسانا لدى ساكنة قبيلة الغربية ،
حيث أشاد رئيس المجلس الجماعي السيد عبد الحق السويحلي بتعاون الساكنة وسرعة استجابتهم، مما حال دون وقوع كارثة أكبر، و بالتنسيق المثالي بين السلطة المحلية والجهات الأمنية ووحدة الإغاثة والوقاية المدنية وساكنة الدشر الجديد والنعيميين، مما ساعد في السيطرة على الوضع بسرعة وكفاءة بعد ساعات من العمل المتواصل.