اخبار دوليةسلايدشو

رئيس الحزب الاشتراكي بول ماجنيت يدعو إلى استقالة أعضاء مكتب برلمان الوالون بالكامل

أمينة بن الزعري- بلجيكا

طلب Magnete ماجنيت استقالة المكتب السياسي لبرلمان الوالون.و يتألف الأخير من رئيس الجمعية ، جان كلود ماركورت (PS) ، والنائب الأول لرئيس المكتب السياسي جاكلين جالانت (MR) ، ونائب الرئيس مانو ديساباتو (إيكولو) ، والأمناء صوفي بيكريالس. (PS) و Sybille Coster-Bauchau (MR). “فقط لأن القواعد تم اتباعها لا يعني أنها كافية. يمكننا أن نرى اليوم بوضوح ، سواء كان ذلك لعمل البرلمان ، أو إدارة شؤون الموظفين ، أو النفقات المتنوعة ، فالقواعد لم تعد مناسبة. من الواضح أن هناك مسؤولية للكاتب و تم تأسيسها. وقدتم فصله؛ القضية في يد العدل. لكن هناك أيضًا مسؤولية جماعية ، وعلى وجه الخصوص كان يجب أن يتحكم مكتب البرلمان في الكاتب. لذلك هناك أيضًا نقص في السيطرة “، كما يقول رئيس الحزب الاشتراكي.

وفي يوم الجمعة ، دعا رئيس الحزب الاشتراكي بول ماجنيت إلى استقالة أعضاء مكتب برلمان الوالون بالكامل ، بما في ذلك الرئيس جان كلود ماركورت (بريسلي). هذا الأخير لم يتكلم بعد. وفي المساء ، أعلنت العضوة الأخرى في الحزب الاشتراكي ، صوفي بيكريالس ، استقالتها من الجسد. في سبتمبر / أيلول ، قرر المكتب تعليق العمل ، فورًا ، كاتب البرلمان فريديريك يانسنز ، بسبب الاضطرابات التي أعقبت شكوى بشأن مضايقات وانفجار نفقات التجمع. و بمعنى آخر ، يحتفظ الكاتب براتبه أثناء إيقافه عن العمل. ومنذ ذلك الحين ، أثارت الكشف الذي نُشر الأسبوع الماضي في Le Soir عن رحلات مثيرة للجدل ، بما في ذلك رحلة قام بها في العام الماضي إلى دبي كاتب البرلمان ورئيسها كجزء من المعرض العالمي ، جدلاً أيضًا.

وأخيرًا ، يعد انفجار الإنفاق البرلماني في سياق بناء مجلس النواب وتقاطع المشاة بين موقف السيارات والتجمع أمرًا فاضحًا أيضًا.ومع ذلك ، فإن خيار استقالة المنصب بأكمله متنازع عليه من قبل شركاء الأغلبية الوالونية. و قد أعلن نائب إيكولو مانو ديساباتو أنه سيستقيل من منصبه كعضو في المكتب … إذا ظل الرئيس جان كلود ماركورت في منصبه. وقال “مثل بول ماجنيت ، نعتقد أن وضع الرئيس أصبح يتعذر الدفاع عنه وأن مناورته لتشمل الجميع غير عادلة”. “إلى جانب الرحلة إلى دبي ، يتحمل “Marcourt أخطاء اخرى. قبل ذلك بكثير ، اندلعت العلاقة قبل 3 أشهر) “. هل زرت دبي؟ لا ، لقد اقترحت ألا يذهب أحد. هل أعاقت التوحيد والإصلاحات؟ لا ، لقد بادرت. لكن لنكن واضحين: إذا ظل الرئيس في منصبه ، فسوف أستقيل “. “إلقاء اللوم على الآخرين ليس هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به” ، أضاف وزير الميزانية الوالوني أدريان دوليمونت (MR) ، متحدثًا بصفته الشخصية. في نظره ، “تظهر بعض النواقص في رأس الكاتب والرئيس”. واعتبر استقالة “غير مناسبة” للمكتب بأكمله داعياً بدلاً من ذلك إلى “البحث عن الهدوء”.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى