سلايدشومجتمع

رئيس هيئة حقوقية بالمغرب يكشف تعرضه للتهديد بالتصفية الجسدية من طرف محام بالقنيطرة

ميلود طيفور/

كشف محمد المديمي، رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان بالمغرب، في منشور عبر حسابة على “فيس بوك” تعرضه لـ”التهديد بالتصفية الجسدية من طرف محام بهيئة القنيطرة وهو في حالة سكر طافح من جراء تلعثمه في الكلام”.

وعلى إثر هذا التهديد، وجه المديمي شكاية مباشرة إلى كل رئيس النيابة العامة بالرباط، والوكيل العام بمحكمة الإستناف القنيطرة، ومدير مديرية الشؤون المدنية بوزارة العدل بالرباط، وكذلك الوكيل العام للملك بمحكمة الاستناف بالرباط.

وطالب الناشط الحقوقي من الهيئات السالف ذكرها، “إعطاء تعليماتها للضابطة القضائية المختصة من أجل القيام بتحرياتها واجراء أبحاثها في تحقيق في شأن السب والقدف والتهديد بالتصفية وهي الافعال التي أرتكبها أحد الاشخاص الذي يشغل مهنة محام”.

وأوضح رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان بالمغرب، أن “المحامي اتصل به على الساعة 10:35 ليتفاجأ بوابل من السب والقدف بأقبح الاوصاف والنعوث والتهديد من طرف المحامي الذي يشتغل بهيئة القنيطرة وهو في حالة سكر طافح من جراء تلعتمه في الكلام”.

واعتبر المصدر ذاته، أن “هذا السلوك، سلوك أرعن غير مقبول ينم على تصرفات تسيئ لمهنة الاخلاق والشرف والنبل وهو مايجب على السادة المسؤولين فتح تحقيق وترتيب الآثار القانوني سيما أن المشار إليه في الشكاية موضوع العديد من شكايات المواطنيين والمواطنات وهو مايستلزم الجهات الوصية تطبيق القانون للحد من هذه الممارسات التي تسيئ إلى مساعديين العدالة والمجتمع”.

وأشار الناشط الحقوقي، “بعيدا على المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب، فإن رئيس فرع جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان بمراكش تعرض للابتزاز والتهديد من محامي بهيئة مراكش والشكاية لاتزال قيد البحث أمام وكيل جلالة الملك بابتدائية مراكش”.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى