أخبار سوسسلايدشو

الحالة الوبائية لفيروس كورونا بجهة سوس ماسة

أخبار7 | Akhbar7
أكد رئيس قسم الأمراض السارية بوزارة الصحة، عبد الكريم مزيان بلفقيه، أن المنحنى الوبائي الأسبوعي المرتبط ب(كوفيد-19) تراجع إلى ناقص 38.8 في المئة بسوس ماسة.

وأشار بلفقيه يوم أمس الثلاثاء، في معرض تقديمه للحصيلة نصف الشهرية المرتبطة بالوضعية الوبائية بالمملكة، إلى أن المنحنى الوبائي الأسبوعي المرتبط ب(كوفيد-19) تراجع إلى12.2 في المئة إلى غاية الأحد.

وتمت معاينة هذا الانخفاض، على الخصوص، بجهات الداخلة-واد الذهب (ناقص 50 في المئة)، وسوس-ماسة (ناقص 38.8 في المئة)، وكلميم-واد نون (ناقص 23.1 بالمئة)، والرباط سلا القنيطرة (ناقص 22.6 في المئة)، وبني ملال-خنيفرة (ناقص 15.6 في المئة)، والدار البيضاء-سطات (ناقص 9.9 في المئة)، ومراكش-آسفي (ناقص 6 في المئة)، والعيون-الساقية الحمراء (ناقص 5.2 في المئة)، وفاس-مكناس (ناقص 2 في المئة). في المقابل، أبرز المسؤول أن المنحنى الوبائي الأسبوعي سجل ارتفاعا في جهات درعة-تافيلالت (زائد 15 في المئة)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (زائد 7.2 في المئة)، والشرق (زائد 3.9 في المئة).

و خلص المتحدث ذاته، إلى أن مؤشر توالد الحالات مستقر عند 0.93. مؤشر توالد الحالات على الصعيد الوطني مستمر في التحسن، حيث استقر حيث في حدود 0.93 حتى يوم 20 دجنبر الجاري

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى