اخبار دوليةسلايدشو

أمريكا تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن رسميا لتعميم اعترافها بمغربية الصحراء

تتواصل الصدمات التي يتلقاها أعداء الوطن تباعا و هاته المرة بعد أن وجهت أمريكا رسميا رسالة للأمم المتحدة و مجلس الأمن لتعميم قرارها القاضي باعترافها بسيادة المغرب على كامل صحرائه.

و في هذا الصدد، راسلت المندوبة الدائمة للولايات المتحدة الأمريكية لدى منظمة الأمم المتحدة “كيلي نايت كرافت”، كل من رئاسة الجمعية العامة للأمم المتحدة و مجلس الأمن تؤكد فيها أن بلادها أصبحت تعترف رسميا بالسيادة المغربية على الصحراء المغربية.

و اوضحت رسالة أمريكا للأمم المتحدة و مجلس الأمن أنها أصبحت تعتبر كامل أراضي الصحراء جزء من المملكة المغربية، و بالتالي طلبت تعميم موقف أمريكا بمنظمة الأمم المتحدة و مجلس الأمن.

و جاء في رسالة أمريكا للأمم المتحدة أنه في العاشر من دجنبر 2020، أصدر الرئيس دونالد ترامب هذا الإعلان الذي يعترف بأنّ “كامل أراضي الصحراء جزء من المملكة المغربية” ويعلن أنّ مقترح المغرب للحكم الذاتي هو “الأساس الوحيد لحل عادل ودائم للخلاف حول منطقة الصحراء المغربية”.

وطلبت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية من رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، تعميم المراسلة والوثيقة المرفقة لها و هي خريطة المغرب بدون الخط الوهمي كوثيقة رسمية لدى مجلس الأمن، حيث وجهت نسخة طبق الأصلة إلى أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى