ثقافة وفنسلايدشو

فنان متفرد في التشكيلي والإبداع

المهدي السباعي/
رشيد الحنبلي اسم ذائع في مجال التشكيل على المستوى العالمي، حيث عرضت اعماله الابداعية المتفردة في ارقى المعارض الدولية من الصين واليابان شرقا بأسيا، الى نيويورك غربا بأمريكا وكندا والبرازيل مرورا بالكثير من العواصم الاوربية من باريس ولندن ومدريد وغيرها …
كما نال العديد من الجوائز في العديد من المحافل التي تعنى بالفن التشكيلي .

رشيد الحنبلي الذي ترعرع في عوالم مدينة القصر الكبير و تشرب مياه نهر اللوكوس وغاص في عوالم الهسبرديس ونافذة شمهاروش بدار الدباغ والدروب وألازقة الضيقة للمدينة العتيقة من اقواس الشريعة وباب الواد .. وما تحفل به تاريخ وحضارة واسرار اسطورية مفعمة بالخيال و الجمال والجلال .. تشبع كل ذلك فجاءت عدد من لوحاته تعبر عن اعتزازه بالتراث وتثمين الموروث الثقافي العريق بحس انساني عميق يمسك بجوهر و روح الاماكن والشخوص ليحلق بها عاليا في عوالم الجمال والذوق الفني السامي اللامتناهي.

فنان ساحر و بارع في الرسم بالزيت والمولع بالفن التشخيصي الجديد، في تصريح مؤخرا لوكالة المغرب العربي للأنباء، اوضح قائلا “أحاول العمل بعفوية وديناميكية وحرية، والابتعاد عما هو أكاديمي”، مشيرا إلى أن أعماله تركز على المناظر الطبيعية والأزقة والتراث المغربي. ويسلط حنبلي الضوء على التركيبات المعقدة التي تأسر المشاهد ببراعتها وحساسيتها.
رشيد الحنبلي فنان يحلق عاليا في سماء التشكيل يغوص في التاريخ الانساني ويحطم حدود الجغرافيا ليعترف فقط بسمو قيم الجمال والفن والابداع .

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى