أخبار العرائشسلايدشو

نزار بركة يلتقي برئيس ومستشاري جماعة العرائش

رفقة برلماني الاقليم مصطفى الشنتوف
احتضن مقر وزارة التجهيز والماء، يومه الإثنين 09 يناير 2023 بالرباط، اجتماع السيد نزار بركة وزير التجهيز والماء، بكل من السيد عبد المومن الصبيحي، رئيس مجلس جماعة العرائش، والسيد مصطفى الشنتوف، النائب البرلماني عن حزب الاستقلال بإقليم العرائش، إلى جانب عدد هام من السيدات والسادة المنتخبين والمنتخبات مستشاري جماعة العرائش، من أجل تدارس مشاكل قطاعي الطرق والماء بالمدينة خاصة والاقليم عامة.
وانعقد هذا اللقاء بحضور السيد مدير الديوان السيد الوزير نزار بركة. والذي تناول خلاله المجتمعون كما سبقت الاشارة الى مشاكل “قطاعي الماء والبنيات التحتية” بالإقليم ومجموع المشاريع الاستراتيجية المتعلقة بصيانة المسالك والطرق وتحقيق النجاعة المائية التي أطلقها القطاع سنتي 2022/2023.
وفي هذا الصدد، تم التطرق الى عدد من النقاط، حيث أكد السيد نزار بركة أن الوزارة شكلت لجنة خاصة مشتركة تشتغل مع جهة طنجة تطوان الحسيمة من أجل تحديد وتدارس المشاريع التي تهم الجهة وإقليم العرائش، في إطار صياغة المخطط الجهوي للتنمية الذي سيطرح في شهر فبراير القادم.
كما أكد السيد الوزير على إطلاق الوزارة لمجموعة من المشاريع المهمة بالإقليم عامة وبالعرائش خاصة خلال السنة المنصرمة والسنة الجارية، من بينها مشروع تثنية مدخل مدينة العرائش في اتجاه طنجة، ومشروع اصلاح شارع الدار البيضاء (دار الغرباوي)، ومشروع الطريق المداري مدخلي المدينة الرباط طنجة، إضافة الى مشروع احداث محطة معالجة المياه العادمة بالمدينة.
من جهتهم سجل السادة المنتخبون ارتياحهم إزاء حصيلة المشاريع الاستراتيجية التي عرفها الإقليم، مؤكدين على ضرورة السير على ذات المنوال. وفي هذا الإطار، تقدم السادة المنتخبون بالعرائش بعدد من الملتمسات والمطالب التي تهم احتياجات جماعة العرائش المتواجدة بنفوذهم، حيث تطرقت مجمل تدخلاتهم إلى ضرورة العمل على توسيع الطرق والمسالك بهدف تخفيف الضغط على المنطقة التي باتت نقطة جذب اقتصادي بعد الفورة الغازية.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى