ساحةسلايدشو

نقابة الصحافة تندد بتنامي هجمات السياسيين على الصحفيين

استنكرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ”تناسل وتنامي التهجمات التي يتعرض لها مجموعة من الصحافيات والصحافيين من قبيل سياسيين واعتبرته ضربا في حرية الصحافة”.

وقالت النقابة في بلاغ استنكاري، إن ” التهجمات تستهدف التشكيك في الذمم المالية والأخلاقية للصحافيين دون تقديم أي دلائل على هذه الاتهامات الخطيرة، والماسة بالشرف والكرامة”.

وسجلت النقابة أن الهجمات على الصحفيين تنامت بالتزامن مع الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، سواء المرتبطة بالحملات الانتخابية، أو ما أعقب الإعلان عن النتائج في ارتباط بتشكيل مكاتب المجالس المنتخبة بكافة مستوياتها الجماعية والإقليمية والجهوية.

وأضاف البلاغ أن التهجمات كانت بسبب تغطية الصحافيين لمجريات العمليات الانتخابية، وسائر الأحداث السياسية، أو بسبب تعبيرهم عن الرأي الذي قد لا يرضي بعض المسؤولين السياسيين أو الحزبيين، مما يجعل هذه التهجمات استهدافا لحرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير.

ورفضت النقابة التهجمات غير المبررة، مؤكدة على أن مواجهة مثل هذه السلوكات المرفوضة إن وجدت هو عبر اللجوء للقضاء أو إخبار المجلس الوطني للصحافة الذي له آليات قانونية للتدخل في مواجهة أي انحرافات مرتبطة بأخلاقيات المهنة.

وجددت التأكيد على على رفضها أياي لجوء للتهديد أو الابتزاز أو التشهير أو التشكيك في الذمم المالية والأخلاقية، عبر نشر اتهامات غير مسنودة بأدلة في تجاوز للآليات القانونية والقضائية.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى