اخبار دوليةسلايدشو

“فوربيس” إمراتية وسعودية ضمن المائة إمرأة الأكثر تاثيراً في العالم

كشفت مجلة “فوربس” الأمريكية لشهر دسمبر  عن قائمتها السنوية للنساء الأكثر نفوذا في العالم، وعلى رأسهن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

سيرا على عادتها، أعلنت مجلة “فوربس” الأمريكية عن قائمة للنساء الأكثر نفوذا للعام 2020، وقد جاءت الألمانية ‘ميركل’ على مقدمة الترتيب، وتعتبر المستشارة الألمانية أو المرأة الحديدة كما يلقبها البعض؛ كأول إمرأة تتقلد هذا المنصب بالإضافة إلى زعامة حزب الاتحاد الديموقراطي المسيحي الألماني لثمانية عشرة عاما.

ومن بين النساء الأكثر تأثيرا ونفوذا لعام 2020 نجد في الرتبة الثانية الفرنسية ‘كريستين لاغارد’ البالغة من العمر 65 عاما، والتي انتخبت رئيسة لصندوق النقد الدولي عام 2019، وفي الرتبة الثالثة نجد نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس باعتبارها نائبة للرئيس.

وعن التمثيلية العربية ضمن قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العام 2020، جاء اسم الإماراتية ‘رجاء عيسى القرق’ والسعودية ‘رانيا النشار’ على التوالي.

ورجاء عيسى القرق سيدة أعمال تشغل منصب الرئيسة التنفيذية لمجموعة عيسى صالح القرق. أما رانيا النشار فهي خبيرة مصرفية وتتولى (لغاية نهاية يناير/كانون الثاني 2021) منصب الرئيسة التنفيذية لمجموعة سامبا المالية.

ويعتمد التصنيف الذي تعتمده مجلة “فوريس” على التأثير السياسي والاقتصادي للنساء عبر العالم  في وسائل الإعلام ، وتجدر الإشارة إلى أن المجلة سنت هذه السنة منذ 2014.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى