سلايدشومجتمع

بسبب تعنت الأزمي…ساكنة فاس تخرج للاحتجاج ضد شركة “الباركينغ”

نظم عشرات المواطنين بمدينة فاس، يوم أمس الجمعة 18 دجنبر، وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة، للتعبير عن غضبهم ورفضهم للقوانين التي فرضتها شركة “فاس باركينغ” التي باتت تدبر مواقف السيارات بالمدينة، في صفقة لم يكشف فيها عمدة المدينة عن دفتر تحملاتها بعد.

ويطالب المحتجون بتخفيض ثمن التسعيرة المرتفع، مع رفضهم للغرامات المالية أو حجز أو عقل سياراتهم، مع مطالبتهم ببديل لحراس المواقف الذين وجدوا أنفسهم في حالة عطالة، فضلا عن تسليمهم دفتر التحملات لفهم تفاصيل الصفقة التي تمت بين الجماعة والشركة.

يشار الى أن شركة “فاس باركينغ”، كانت قد شرعت منذ أيام في إلصاق تنبيهات على زجاج السيارات لإشعار المواطنين بأنهم ارتكبوا مخالفة بسبب ركنهم للسيارة في الموقف، دون أن يؤدوا للشركة المقابل المادي.

وتفرض الشركة على المواطنين تحميل تطبيق على هواتفهم الذكية لتحديد مدة وقوفهم وأداء ثمن الوقوف، أو بالاتصال برقم حددته عند التوقف وعند نهاية التوقف، أو شراء بطاقات مسبقة الدفع من الأكشاك، وفي حال مخالفة ذلك تصل الغرامة إلى 100 درهم، مع إمكانية شل حركة السيارة إلى حين تسوية وضعيتها في حال تجاوز ثلاث مخالفات، وهي القوانين التي عبر المحتجون عن رفضها.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى