سلايدشومجتمع

مندوبية السجون تنفي وجود إصابات بفيروس كورونا في “عكاشة”

أخبار7 | Akhbar7

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ما تم ترويجه إعلاميا بخصوص تسجيل إصابات بـ”كوفيد-19″ في صفوف نزلاء “السجن المحلي عين السبع 1″؛ المشتهر بتسمية “عكاشة”.

وأوردت المندوبية، في بيان لها، أن ما تم تداوله ببعض الجرائد والمواقع الإلكترونية بخصوص إصابات في صفوف نزلاء السجن المحلي عين السبع 1 إشاعات لا أساس لها من الصحة.

وأكدت المندوبية، أنها تراقب باستمرار مدى حرص إدارات المؤسسات السجنية على التطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية المتخذة لتفادي تسرب الفيروس إلى هذه المؤسسات.

ولفتت المندوبية إلى أن الإصابات المسجلة في صفوف الموظفين، حصلت خارج المؤسسات السجنية، وذلك في ارتباط بتحركاتهم الأسرية والاجتماعية، شأنهم في ذلك شأن باقي أفراد الساكنة العامة.

وشددت الجهة ذاتها على أنه في حالة تأكدت إصابة موظف من الموظفين أو تأكدت مخالطته لحالة مصابة فإن إدارة المؤسسة تقرر استبعاده من العمل، وتخبر السلطات الإدارية والصحية المختصة قصد اتخاذ الإجراءات الصحية المعمول بها.

وأعلنت المندوبية العامة في هذا الإطار أنها اتخذت قرارا يقضي بضرورة خضوع كل الموظفين الذين كانوا في عطلة لاختبار “كوفيد-19″، قبل الالتحاق بالعمل بالمصالح المركزية والجهوية وبالمؤسسات السجنية.

 

 

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى