موظفو محكمة انزكان يحتجون
خاض مناضلات ومناضلي النقابة الديمقراطية للعدل بكل محاكم المملكة عامة وابتدائية انزكان خاصة، وقفات احتجاجية تعبيرا عن امتعاضهم من منطق المحسوبية الذي اضحت تمارسه الحكومة تجاه كتابة الضبط حيث عرضت النظام الاساسي لهيئة كتابة الضبط بدون مراعاة الالتزام الحكومي في شخص رئيسها بمواصلة النقاش في بقية البنود الى حين التوافق على صيغة نهائية في حين تعاملت بمنطق المحاباة مع قطاع المالية.
ومن جانبه، قال حسن فارسي عضو المجلس الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل ، “أننا نستغرب من هذا السلوك مستنكرين اياه، وعليه فإننا نذكر الحكومة اننا عازمون على مواصلة معركة نظامنا الاساسي.. الى حين تحقيق مطالبنا.. وفي هذا الصدد قررنا خوض اضراب وطني لمدة ثلاثة أيام من كل اسبوع”
ونتسنكر ” ا انقلاب الحكومة والتنكر لمطالب كتابة الضبط الممثلة في إخراج نظام أساسي محصن ومحفز لهيئة كتابة الضبط يتماشى وحجم المهام الجسيمة الملقاة على عاتق أطر وموظفي هدا الجهاز”.
ونلعن “كنقابة كنا دائما ملتزمين بمضامين الحوارات القطاعية وأبدينا مايكفي من حسن النوايا مؤمنين بمصداقية المؤسسات الدستورية، مؤكدين للرأي العام ان معركتنا ستستمر إلى حين تحقيق مطالبنا العادلة والمشروعة”
هذا، وتندرج هده الوقفة في إطار برنامج نضالي تم تسطيره يوم الأربعاء 3يوليوز 2024 من قبل المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل.