الدار البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف عشريني عرض حياة المواطنين والشرطة للخطر

أخبار7 | Akhbar7

اضطر مقدم شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة للدراجين بمنطقة أمن الفداء درب السلطان بالدار البيضاء لاستعمال سلاحه الوظيفي، مساء أمس الأربعاء، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، من ذوي السوابق القضائية، والذي كان في حالة اندفاع قوية، وعرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وفي هذا الصدد، أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيه كان في حالة اندفاع قوية، وعرض أمن المواطنين، وسلامة عناصر الشرطة، لتهديد جدي، وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وفي تفاصيل الحادث، توصلت دورية للشرطة، مساء أمس، بإشعار حول إحداث المشتبه فيه، الذي يبلغ من العمر 26 سنة، لحالة من الفوضى في الشارع العام في منطقة “لاجيروند”.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني أن المعني بالأمر واجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة، باستعمال سلاح أبيض من الحجم الكبير، وهو ما اضطر مقدم شرطة إلى استعمال سلاحه الوظيفي، وإطلاق رصاصة تحذيرية، قبل إصابة المشتبه فيه برصاصة أخرى على مستوى أطرافه السفلى.

وأضاف البلاغ أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكن من تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه وتوقيفه، قبل أن يتم الاحتفاظ به رهن المراقبة الطبية بالمستشفى الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه لبحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*