حوادثسلايدشو

سيدي سليمان…قائد مركز الدرك الملكي وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه بموجب 1200 مذكرة بحث وطنية.

محمد بايشوش.

في إطار مخطط عمل استباقي ووقائي الهدف منه محاربة الجريمة ومكافحة المخدرات وكل مظاهر الإنحراف تمكنت عناصر الدرك الملكي تحت الإشراف المباشر لقائد مركز الدرك الملكي سيدي سليمان السيد مصطفى معزي وعناصره مساء أمس الجمعة 29 شتنبر 2023 الجاري بإعتقال تاجر مخدرات خطير بحوزته كمية مهمة من مخدر الكيف والشيرا وكمية من أوراق طابا ومبحوت عنه بموجب أزيد من 1200 مذكرة بحث على الصعيد الوطني.

وارتباطا بنفس الموضوع تم توقيف المعني بالأمر البالغ من العمر ( 28 سنة ) على مستوى منطقة سيدي سليمان الذي ينشط فيها المعني بالأمر في تجارة المخدرات حيث تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

وأفادت نفس المصادر فإن عملية التوقيف كانت جد صعبة للغاية نظرا لخطورة الموقوف الذي حاول الفرار لكن عناصر الدرك الملكي و على رأسهم قائد المركز الترابي المذكور والمشهود له بالنزاهة والاستقامة منذ إلتحاقه بالاقليم، أبدوا مغامرة من أجل توقيفه.

وللإشارة فإن عملية التوقيف تمت بالتعليمات الصارمة الصادرة عن كل من السادة المحترمين السيد نور الدين لقصر القائد الجهوي للدرك الملكي بسيدي قاسم والسيد أمين شكراوي قائد سرية الدرك الملكي بسيدي سليمان المعروفان بصرامتهم و تفانيهم وإخلاصهم في عملهم من أجل خدمة الوطن والمواطنين.

ومنذ تعيين السيد مصطفى معزي قائد مركز الدرك الملكي سيدي سليمان قام هذا الأخير بشن عدة حملات تمشيطية والتي يشرف عليها شخصيا بمعية عناصر الدرك الذين يعملون تحت إمرته لمحاربة كل الظواهر الإجرامية و السلبية و الإتجار في الممنوعات والاخلال بالأمن العام.

وتأتي هاته العمليات في إطار الحملة الأمنية الإستباقية لرجال الدرك الملكي سيدي سليمان أجل مكافحة الجريمة بشتى أنواعها وكل الظواهر المشينة وتنظيم عمليات السير والجولان بالمنطقة.

وقد خلفت هاته العملية ارتياحا كبيرا لدى الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد في شخص أمينها العام السيد ” نبيل وزاع” و الساكنة ومجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة والتي نوهت بدورها بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها عناصر الدرك الملكي عامة وكذا المركز الترابي سيدي سليمان خاصة في إطار الحملات التي يقوم بها قائد المركز الترابي داخل دائرة نفوذه من أجل محاربة الإتجار في المخدرات والضرب بأيدي من حديد على كل الخارجين عن القانون.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى