فرنسا: لا نخشى مقاطعة المغرب لمنتجاتنا ولا نتوقعها


أخبار7 | Akhbar7

قال وزير التجارة الفرنسي فرانك ريستر، الإثنين 26 أكتوبر 2020، إن بلاده لا تخشى ولا تتوقع احتمال مقاطعة المغرب للمنتجات الفرنسية؛ على خلفية نشر الرسوم المسيئة إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

كما أضاف الوزير الفرنسي لمحطة إذاعية أنه ليس هناك “ردٌّ انتقامي على الأجندة”، كذلك قال إن حكومة بلاده تدين تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأخيرة عن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ومعاملته للمسلمين في فرنسا، حسب ما أوردته قصاصة لوكالة الأنباء “رويترز”.

وقبل حديث الوزير الفرنسي كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طلب من مواطني بلاده مقاطعة البضائع الفرنسية، في أحدث تعبير عن الغضب بالعالم الإسلامي من عرض رسوم كاريكاتيرية في فرنسا يعتبرها المسلمون مسيئة إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

بنغلاديش أيضاً رفع فيها المتظاهرون لافتات عليها رسم كاريكاتيري للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وتحته عبارة “ماكرون عدو السلام”. واستدعت باكستان السفير الفرنسي في إسلام آباد، الإثنين؛ للاحتجاج.

كما انتشرت في أجزاء أخرى من العالم الإسلامي دعوات على وسائل التواصل الاجتماعي، في مطلع الأسبوع، إلى مقاطعة السلع الفرنسية؛ احتجاجاً على نشر فرنسا رسوماً كاريكاتيرية مسيئة إلى النبي محمد.

ومن الصعب التأكد من تأثير المقاطعة بشكل سريع، في ظل عدم ورود سوى تقارير متفرقة عن تأثر مبيعات البضائع والسلع الفرنسية.

المصدر: عربي بوست

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*