أكادير : حالة استنفار قصوى وسط فندقين بأكادير بسبب فيروس كورونا


عاشا فندقان بمدينة أكادير حالة استنفار قصوى على خلفية تسجيل مصابين جدد بفيروس كورونا يوم أمس الأربعاء 8 يوليوز 2020.

وذكرت مصادر بأنه تم تطويق الفندقين، الأول يتواجد بشارع محمد الخامس، والثاني بجوار شارع 20 غشت بأكادير، كما تم تعقيم فضاءات ومحيط المؤسستين الفندقيتين، ومنع الدخول إليهما، في الوقت الذي تقرر فيه أخذ عينات لإجراء التحاليل المخبرية لعمال و مستخدمي الفندقين فضلا عن مخالطين للمصابين الأربعة (رجل و ثلاث سيدات).

معطيات الحالات الخمس الجديدة بجهة سوس ماسة

و حسب مصادر، قد كشفت عن تفاصيل الحالات الجديدة لفيروس كورونا الوافدة على جهة سوس ماسة في يوم الأربعاء الأسود 08 يوليوز 2020.

و اوضحت بأن الحالة الجديدة التي سجلت في الأول، تعود ل: “لمسؤول بارز” حصل على التقاعد في القوات المساعدة، قدم يوم الاثنين المنصرم، إلى مدينة بيوكرى عاصمة اشتوكة أيت باها، قادما إليها من مدينة العيون، و أوضحت ذات المصادر، بأن المتقاعد المذكور تعرض لوعكة صحية مفاجئة، نقل على إثرها إلى المستشفى العسكري بالدشيرة الجهادية، فتم إخضاعه للتحاليل المخبرية، و التي كشفت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وبالنسبة الحالات 4  و التي تم التعرف على إصابتها بعد التحاليل المخبرية و التي جاءت إيجابية، فتعود لرجل و ثلاث سيدات، قدموا من سلطنة عمان يوم الاثنين المنصرم، قبل أن يحالوا على فندقين معروفين بالمدينة، بعد إخضاعهم للتحاليل المخبرية وفق البرتوكول المعمول به لفائدة المغاربة العالقين بالخارج، و القادمين إلى أرض الوطن عبر مطار أكادير المسيرة.

إلى ذلك، تمت إحالة المصابين على جناح كوفيد-19 بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير لتتبع البروتوكول الصحي الخاص بفيروس كورونا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com