سلايدشومدارات

عصابة “البوليساريو” تعلن اسقاط مروحية مقاتلة مغربية و الصحافة الفرنسية ترد على الخبر

تواصل ميليشيات البوليساريو، التي مازالت تحت صدمة تدخل الجيش الملكي في الكركرات والرد الحازم بمنطقة المحبس، إلى الترويج للأكاذيب واختلاق لأخبار لا تعدوا أن تكون سوى أخبار زائفة تدليسية لا أساس لها في الواقع، كردّ فعل منهم للخسارة القاسية التي تلقوها على يد القوات المسلحة الملكية بالكركرات، فلم يترك لهم خيار آخر سوى اختلاق أكاذيب عن فوز من نسج خيالهم بعد خسارتهم المعركة على أرض الواقع.

وفي هذا السياق، كذبت وكالة الأنباء الفرنسية (AFP) ، مزاعم جبهة البوليساريو الإرهابية بشأن إسقاط طائرة تابعة للجيش المغربي في منطقة الصحراء المغربية.

وقالت الوكالة إن هذه الصورة تعود لعام” 2013″، وهي تُظهر حطام طائرة في ليبيا، ولا علاقة لها بالصحراء المغربية .

وقد وزّعت وكالة رويترز هذه الصورة قبل أكثر من 7 سنوات، وهي تُظهر حطام مروحيّة ليبية سقطت قرب بنغازي في الرابع من يوليوز عام 2013.

وأكدت وكالة الأنباء الفرنسية أن انتشار هذه الصورة يأتي في سياق الأخبار الكاذبة التي غصّت بها مواقع التواصل منذ بدء التوتر الأخير في الصحراء المغربية.

وكان المغرب أكد على أن التدخل الذي نفذه الجيش المغربي الباسل في معبر الكركرات الحدودي كان سلميا ، وذلك من أجل تحريره من عناصر عصابة البوليساريو، التي عمدت إلى إرسال حفنة من المرتزقة لشل الحركة المدنية والتجارية في هذا المعبر الذي يربط المغرب بجاره موريتانياوباقي دول إفريقيا .

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى