اخبار وطنيةسلايدشو

التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية يلجؤون لخطوات تصعيدية

أعلنت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات عن خوضها إضرابا وطنيا يومي 28 و 29 أبريل الجاري، و إضرابا ثانيا لأسبوع قابل للتمديد ابتداءً من 17 ماي 2021 مع اعتصام متمركز في الرباط.

وتعتزم ذات التنسيقية مقاطعة الامتحانات الإشهادية المقبلة بجميع الأسلاك التعليمية سواء فيما يخص اقتراح مواضيع الامتحانات أو الحراسة والتصحيح، إضافة إلى امتناعها عن مسك نقط المراقبة المستمرة عبر منظومة مسار والاكتفاء بتقديمها ورقيا.

وتأتي هذه الخطوات التصعيدية بعد التصريحات الأخيرة للوزير سعيد أمزازي في البرلمان، والتي قال فيها أن “الملف قيد الدراسة”، وهو الأمر الذي رفضته التنسيقية متشبثة بإصدار المرسوم المتفق بشأنه في لقاء 21 يناير 2020.

ذات التنسيقية نددت بما وصفته ب”المحاولات الرامية لإرجاع ملفها المطلبي إلى نقطة الصفر، وبجميع المناورات المكشوفة الهادفة إلى الاستمرار في إهدار المزيد من الوقت”.

إلى ذلك، أكدت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات على أن الحل يكمن في الالتزام باتفاق 21 يناير 2020 وإصدار المرسوم المتفق عليه، داعية الإطارات النقابية كافة إلى تقديم الدعم لنضالات التنسيقية، و إيلاء ملفها ما يستحقه من اهتمام في جولة الحوار القطاعي المقبلة مع الوزارة.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى