حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا بجهة سوس ماسة


حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد سجلت بجهة سوس ماسة وتحديدا بمدينة أكادير، ليرتفع بذلك عدد المتعافين إلى غاية الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس 9 يوليوز 2020، إلى 85 حالة.

بالمقابل، سجلت 5 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بالجهة خلال ال24 ساعة الماضية، على مستوى إقليم شتوكة أيت بها بحالة واحدة وأربع حالات بعمالة أكادير ادا وتنان ، ليصل عدد الحالات المسجلة بالجهة إلى 97 حالة مؤكدة .

وذكرت المديرية الجهوية للصحة لسوس ماسة، أن عدد الوفيات لم يطرأ عليه أي تغيير حيث استقر في 7 حالات وفاة جراء الإصابة بالمرض.

في حين تتوزع حالات الشفاء، بين عمالة إنزكان أيت ملول بـ41 حالة ، وعمالة أكادير اداوتنان بـ38 حالة و ثلاث حالات في كل من إقليم تارودانت وطاطا .

أما حالات الوفيات، فتتوزع بين كل من أكادير اداوتنان بـ3 وفيات، و حالتان باشتوكة أيت بها ، وحالة واحدة في كل من إقليم طاطا وعمالة إنزكان أيت ملول .

ويظهر توزيع حالات الإصابة ، حسب عمالات واقاليم الجهة ، أن عمالة أكادير اداوتنان تتصدر القائمة بأكبر عدد للحالات المسجلة، بـ45 حالة إصابة مؤكدة، تليها عمالة إنزكان أيت ملول بـ 42 حالة ، وإقليم طاطا بـ4 حالات ، تم إقليم تارودانت ب: 3 حالات، فيما تم تسجيل 3 حالات باشتوكة أيت بها، في حين لم يتم تسجيل أية حالة إصابة بإقليم تزنيت مند انتشار الوباء بالجهة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*